الرؤية

افتتح وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا أول محطة متكاملة في مصر لتقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود البترولي السائل والشحن الكهربائي للسيارات، والتي تعد أول استثمار من نوعه لشركة إيني الإيطالية.

والمحطة التي تمت إقامتها في محافظة بورسعيد، هي استثمار مصري إيطالي مشترك بين قطاع البترول ممثلاً في شركة غازتك، وشركة إيني الإيطالية، حيث تعد المحطة الجديدة أول استثمار من نوعه للشركة الإيطالية في مصر في مجال إقامة محطات تموين السيارات بالوقود، والتي تحمل العلامة التجارية للشركة لأول مرة، وفقاً لبيان وزارة البترول المصرية.

وقال كبير مسؤولي التكرير والتسويق بشركة إيني الإيطالية، جيوسيبي ريتشي أن شركته تخطط لإقامة نحو 50 محطة في جميع أنحاء الجمهورية خلال السنوات الخمس القادمة، وفقاً لاتفاقية تم توقيعها في سبتمبر 2018 بين شركتي إيني وغازتك.

ومن المخطط أن يتم افتتاح أكثر من 10 محطات تموين وخدمة لشركة إيني في مصر خلال عام 2020 في مناطق القاهرة، العباسية، بني سويف، طنطا دفره، دمياط الجديدة، أسيوط، سوهاج.

وأكد وزير البترول المصري أن دخول شركة إيني الإيطالية في مجال إقامة وتشغيل محطات تموين السيارات لأول مرة والتوسع في أنشطتها في مجال تسويق الوقود يعد إضافة نوعية لهذا النشاط في مصر في ظل قدرة الشركة على التعاون مع قطاع البترول لتقديم خدمات متميزة بأساليب متطورة وتكنولوجيات جديدة وتحقيق كفاءة عالية في إدارة هذا النشاط.

وأشار الوزير إلى أن اهتمام شركة إيني العملاقة التي تعد أكبر شركاء مصر في مجال البحث والاستكشاف بإضافة أنشطة جديدة إلى محفظتها الاستثمارية في مصر وتنويعها له دلالة مهمة على تنوع وجاذبية الفرص الاستثمارية في صناعة البترول والغاز المصرية بمختلف مجالاتها بما يشجع الشركات العالمية الكبرى على تعزيز وزيادة استثماراتها في الاقتصاد المصري.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر


وعن قدرات المحطة وإمكاناتها، أوضح الوزير أن تسهيلات التموين بالغاز تبلغ طاقتها 900 متر مكعب / الساعة لتموين 1000 سيارة بالغاز الطبيعي يومياً.

وأشار الملا إلى أن المحطة توفر للجمهور مختلف أنواع البنزين 80 و92 و95 والسولار، وتستخدم نظام ATG لمراقبة مخزون المنتجات البترولية بأنواعها.

ولفت إلى أنه من المستهدف تنفيذ خطة بواسطة الشركة للتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز بمحافظات القناة خلال السنوات الثلاث القادمة (2020 – 2022) ضمن المشروع القومي لتحويل سيارات الأجرة العاملة بالبنزين وإحلال مركبات الميكروباص العاملة بالسولار للعمل بالوقود الثنائي (غاز طبيعي – بنزين).

ووفقاً للوزير من المستهدف إنشاء 10 محطات تموين جديدة بالغاز الطبيعي بمختلف محافظات منطقة القناة تتبع شركة غازتك.