الرؤية

أطلقت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة العدد الأول من مجلة «البرلماني الصغير»، أول مجلة عربية متخصصة في المجال البرلماني للطفل في الوطن العربي والمنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز ثقافة الطفل العربي في المجال البرلماني، وفتح نوافذ أدبية وفنية وفكرية وعلمية وثقافية من شأنها أن تصب في خدمة ومناقشة قضايا وهموم وتطلعات الطفل العربي، ودعمه من أجل إيجاد أرضية مشتركة لحل المشكلات المختلفة التي تواجهه، إضافة إلى التوجه به نحو مستقبل قادر على مواجهة التحديات ومواكبة متطلبات العصر الحالي.

وأكد الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن الباروت، أن المجلة ستكون نافذة إعلامية يعدها ويحررها الأطفال العرب، لتسليط الضوء على الدعم اللامحدود الذي يلقاه البرلمان العربي للطفل من جهة، وعلى حجم التطور والتقدم في تحقيق وتنفيذ برامجه الخاصة بتطوير مهارات برلمانيي أطفال العرب، ودورهم في السعي نحو إيجاد برلمان عربي موحد للطفل، يعمل على نقل وجهات النظر لصناع القرار من أجل اتخاذ ما يلزم من القرارات التي تصب في صالح خدمة الطفل العربي.

وبيّن الباروت أن المجلة ستوزع بشكل ورقي ورقمي لكل من يهمهم الاطلاع عليها في الوطن العربي والتعرف على ما فيها من أبواب وآراء، وستكون متاحة على مختلف مواقع البرلمان العربي للطفل كالموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي. وسيتم لاحقاً ترجمة المجلة للانتقال بها إلى مساحات أوسع حول العالم للحصول على أكبر رصيد ممكن من التعريف بالبرلمان العربي للطفل وأهميته وبرامجه.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان