نادية مبروك

أثار تصميم محور الملك سلمان، الذي يمر عبر منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، دهشة وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أظهرت الصور ملاصقة الجسر للبنايات السكنية المجاورة له، بالإضافة إلى ابتلاعه لثلاثة أدوار بعد أن وقعت تحته.

وتداول نشطاء تقارير تؤكد أن العقارات الملاصقة للجسر مخالفة وصادر لها قرارات إزالة، فيما نقلت وسائل إعلامية مصرية عن مصدر لم تسمه في الشركة المنفذة لمشروع المحور أن تنفيذ أعمال المحور تجري بشكل سليم بينما العقارات نفذت بشكل مخالف لخط التنظيم، حيث اعتدت على حرم الطريق الأمر الذي تسبب في اقتراب الجسر من الشرفات بهذه الطريقة.

وتصدر وسم #على_الكوبري أعلى الوسوم تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث كتب مستخدم «دي مصلحة لصاحب الشقة يركن على الكوبري ويدخل ويطلع من البلكونة؛ ولو راكب تاكسي أو ميكروباص يقوله عند البلكونة يا أسطى».

كما كتب مستخدم آخر واصفاً موقفاً تخيلياً للسكان على المحور «بص أول ما تخلص عدي عليا.. أيوا أنا خارج من الغرفة أهو وهستناك في الصالة متتأخرش».. فيما كتب آخر «سهل المواصلات على المواطن من الكوبري على السرير على طول»، وكتب آخر «تخيل حد داخل من البلكونة يسألك على استبن» وكتب مستخدم ثالث «لو فيرنا» فحطت على الكوبري هتلبس في التلاجة».

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان