الرؤية

هبطت طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بينما زادت طلبات شراء المنازل مستفيدة من انخفاض التكاليف لمستوى قياسي في ظل تداعيات تفشي كورونا المستجد.

وقالت جمعية المصرفيين للرهن العقاري، في بيان اليوم، إن إجمالي طلبات الرهن العقاري انخفض بنسبة 3.9% خلال الأسبوع المنتهي في 29 مايو الماضي، قياساً على الأسبوع السابق له.

وأشارت الجمعية إلى تراجع حجم الطلبات لإعادة تمويل قرض لشراء المنازل بنسبة 9% في الأسبوع الماضي على أساس أسبوعي، إلا أن عدد الطلبات ارتفع على أساس سنوي بنسبة 137%.

وأفادت البيانات بأن طلبات الحصول على قرض لشراء منزل ارتفعت بنسبة 5% خلال الأسبوع الماضي، وبنمو سنوي 18% مقارنة مع نفس الفترة من 2019.

وحسب البيانات، تراجعت طلبات إعادة التمويل للأسبوع السابع على التوالي، حتى مع وصول معدل الرهن العقاري لمدة 30 عاماً لمستوى قياسي منخفض.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

وانخفض متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً لقرض بقيمة 510.400 ألف دولار أو أقل إلى 3.37% في الأسبوع الماضي، مقابل 3.42% في الأسبوع السابق له.

كما تراجعت حصة إعادة التمويل من إجمالي أنشطة الرهن العقاري إلى 59.5% خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 62.6% في الأسبوع السابق له.