خالد أيمن

أثار الفنان المصري يوسف الشريف حالة من الجدل عقب إعلانه عن رفضه تقديم مشاهد القبلات والأحضان في الأعمال الفنية، مؤكداً أنه كاد يعتزل مهنة التمثيل بعد جلوسه دون عمل لمدة عامين، وذلك بعد رفضه خوض أول بطولة سينمائية لتضمنها العديد من المشاهد الساخنة، ما عرّضه للسخرية من مخرج هذا الفيلم قبل اعتذاره.

وقال الشريف في مقابلة تلفزيونية معه إنه يُرضي الله وضميره في عدم تقديمه لمثل هذه المشاهد، حيث لازمته هذه القناعات بعد استياء والديه من أحد مشاهد فيلم (هي فوضي) عام 2007، حيث أثارت تلك التصريحات حالة من الانقسام بين الجمهور بين مؤيد ومعارض لها.

اللافت للنظر أن الشريف ليس أول ممثل يعلن رفضه للمشاهد الساخنة في السينما، فقد سبقه عدد من النجوم والنجمات في تصريحاتهم لوسائل الإعلام المختلفة، نرصدهم في هذا التقرير:

التناقض

أكد الفنان المصري أحمد السقا أنه يعتبر نفسه ممثلاً متناقضاً ما بين قبوله تقديم مشاهد القبلات في أفلامه ورفضه إقدام ابنته على مثل هذه المشاهد حال اتجاهها للتمثيل.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

وقال السقا في مقابلة تلفزيونية إنه شخص غير متحضر في مثل هذه الأمور، لأنه رجل ضيق الأفق، بحسب وصفه، مشدداً على أن كلامه لا يحمل أي إهانة لزميلاته.

القبلات حرام

وأعلنت الفنانة عبير صبري حرمانية مشاهد القبلات في السينما، مؤكدة امتناعها عن تقديمها حالياً لأسباب شخصية.

وأشارت عبير في مقابلة تلفزيونية معها إلى أن كل ممثلة من حقها تقديم ما يحلو لها، ولكنها تتحدث عن قناعاتها الشخصية التي لا تمت بصلة لأحد، وفقاً لكلامها.

القبلات للأزواج فقط

وفجرت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق مفاجأة بإعلانها عن رفضها تقديم قبلة مع الفنان هاني سلامة ضمن أحداث فيلم (الريس عمر حرب)، ما دفع المخرج خالد يوسف للاستعانة ببديلة (دوبليرة) لأداء هذا المشهد.

وقالت عبدالرازق في مقابلة تلفزيونية إنها تؤمن بأن القبلات مُخصصة للزوج فقط، ولا يحق لأحد تقبيلها حتى ولو كان من بوابة السينما، مضيفة أنها يمكنها ارتداء قمصان النوم، ولكن من دون اقتراب أي شخص منها أو حدوث تلامس بينها وبين أي ممثل.

رومانسية القبلات ولكن

وكشفت الفنانة المصرية ياسمين صبري موقفها من القبلات في السينما، مؤكدة أن القصص الرومانسية تحتمل وجود قبلة بين طرفيها، ولكن يصعب عليها تقديم مثل هذه المشاهد.

وأكدت ياسمين في مقابلة تلفزيونية أنها ترفض ارتداء المايوه على الشاشة رغم أنها ترتديه في حياتها العادية، ولكنها لا تحب أن تطل على جمهورها بهذه الإطلالة، لافتة إلى تغير مفهوم الإغراء حالياً عن زمن الفن الجميل، حيث بات يميل إلى الإيحاءات الجنسية.