مروة السنهوري ـ الشارقة

في محاولة لإضفاء لمسة حديثة على التقاليد الإماراتية قدم عدد من رواد مواقع التواصل وجبة الأساي العصرية في إطار تراثي جديد عبر مكونات تدمجه بالرطب.

وتحديداً نشر الإعلامي بطي الفلاسي عبر حسابه على تويتر صورة لوجبة الأساي المحضرة بالرطب المحلي وتفاعل معه عدد واسع من المتابعين.

ويحضر «الأساي» بنكهته المميزة في قوائم الطعام لا سيما بعد أن تم تطويره بإضافة مطيبات متنوعة ابتداءً من الفروالة والموز وانتهاء بالشوكلاتة والكراميل.

ولجأت المقاهي إلى تحضير الفاكهة نيئة أو بإضافتها للعصائر أو مركزة مع الشوفان في الوجبات الصباحية نزولاً عند طلب الزبائن.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

و«الأساي» هي ثمرة صغيرة الحجم شكلها كروي دائري لونها بنفسجي مائل للأسود ولها نواة بمحيط يصل إلى 25 مليمتراً، تنمو على ضفاف نهر الأمازون في البرازيل ولا يمكن استزراعها أو نقلها في أي مكان آخر حول العالم لعدم تكيفها في بيئة غير بيئة الأمازون.

وتعد «الأساي» بمثابة إكسير الصحة والطاقة كونها تزخر بالعديد من المواد والعناصر المفيدة للجسم وهي بمثابة منجم من المعادن.

إلى ذلك، قالت المواطنة حصة راشد أن تناولها لوجبة الأساي مع حبوب الصباح أصبح عادة يومية فلا يمكنها الاستغناء عنها، حيث تستمد طاقتها الصباحية كل يوم منها، فضلاً عن دورها الكبير في تعزيز لياقتها الصحية على مستوى حرق السعرات الحرارية.