الرؤية

قالت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المختصة في الاستثمارات البديلة، إنها باعت مجموعة من العقارات العقارية الصناعية الواقعة في منطقتي بوسطن وشيكاغو في عمليتين منفصلتين بمجموع يزيد على 200 مليون دولار.

وأضافت «إنفستكورب»، المدرجة ببورصة البحرين، في بيان اليوم، أنها استحوذت على عقارات تشمل قرابة 1.8 مليون قدم مربع من العقارات الصناعية والمستودعات ومراكز التوزيع عام 2017، وقامت بعدد من الخطوات لتعزيز قيمتها، بما في ذلك زيادة الإشغال العام للعقارات إلى نسبة بلغت 98% في وقت التخارج من الاستثمار.

وقال رئيس الفريق العالمي للتوزيع وإدارة العلاقات الاستثمارية في إنفستكورب، تيموثي مطر: «تمثل صفقة البيع مثالاً آخر على قدرة فريقنا العقاري الرائد على تحديد الأصول الجذابة التي تدعمها الاتجاهات الطويلة المدى والمرنة، مثل النمو المستمر للتجارة الإلكترونية. نحن سعداء بنتيجة هذا التخارج وقدرة فريقنا على تحقيق عائدات كبيرة في بيئة صعبة».

وكانت عقارات بوسطن تضم مستودعاً ومركز توزيع ومكاتب تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 1.1 مليون قدم مربع. أما المخازن الثلاثة للتخزين البارد في شيكاغو فتقع على مقربة من وسط المدينة وتبلغ مساحتها نحو 700 ألف قدم مربع كانت مستخدمة بشكل أساسي لتخزين منتجات الأطعمة المجلّدة وتوزيعها.

من جانبه، قال باباك سلطاني، المدير التنفيذي للاستثمار العقاري لدى إنفستكورب: «تُعتبر هذه العملية شهادة على قدرة فريقنا على تقديم القيمة وسط بيئة صعبة. وتعد الأصول العقارية الصناعية والمستودعات والخدمات اللوجستية ضرورية لدفع التجارة الإلكترونية ودعم سلاسل التوريد، وهذا هو سبب زيادة تركيزنا على هذا المجال منذ سنوات عدة. وسنواصل التركيز على تحديد الفرص المدعومة باتجاهات مرنة على المدى الطويل مثل التجارة الإلكترونية».

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

تجدر الإشارة إلى أنه على مدى الأشهر الـ12 المنتهية في 31 ديسمبر 2019، صُنفت «إنفستكورب» كثاني أكبر مشترٍ دولي ورابع أكبر بائع دولي للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لـ"ريل كابيتال أناليتيكس».

وتمتلك إنفستكورب حالياً نحو 230 عقاراً صناعياً في أنحاء الولايات المتحدة، تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 19 مليون قدم مربع.