سلمى العالم

تستهدف السياحة الداخلية والإقليمية بحزمة إجراءات احترازية

يحفل المشهد السياحي بمدينة صلالة الخلابة بمحاولات حثيثة للتعافي ومعاودة الاستمرار لمواجهة جائحة كورونا، بالتركيز على السياحة الداخلية والإقليمية خلال الفترة المقبلة، وفقاً لما أشارت إليه وكيلة وزارة السياحة العمانية ميثاء بنت سيف المحروقية، وذلك على الرغم من تأثره الكبير بإلغاء مهرجان صلالة السياحي هذا العام.

وادي دربات.


وما بين شاطئ الحافة، النافورات الطبيعية، شاطئ المغسيل، سهل صحنوت، جبل أتين، وعين رزات وجرزيز وصحلنوت وطبرق، يحتار الزائر بأيهم يبدأ رحلته المفعمة بالطبيعية وسط الجبال الخضراء والقلاع الأثرية المطلة على ساحل المياه الزرقاء.

وادي دربات.


وجهة ساحرة

تعتبر صلالة، الواقعة في محافظة ظفار العمانية، من الوجهات السياحية الأكثر شهرة على مستوى الوطن العربي، لطبيعتها الساحرة بين الجبال وشواطئ البحر وعيون وشلالات المياه، فضلاً عن طقسها المعتدل صيفاً، وتكتسي قمم جبالها بالبساط الأخضر، ويعلوها الضباب وتتساقط عليها الأمطار الخفيفة، ما قد يجعلها أقرب الخيارات السياحية المتاحة على صعيد دول الخليج العربي في الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


شاطئ المغسيل.


وديان وعيون

يجمع وادي دربات بين الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية إلى جانب الحديقة الطبيعية المَكسوة بالخضرة والأشجار التي تحتوي على بعض الحيوانات البرية، وتتحول مياه الوادي المنحدرة من الجبال خريفاً إلى شلالات تتساقط من ارتفاع عشرات الأمتار.

ومن وادي دربات إلى عين رزات، التي تتزين سماؤها بطيور ملونة تعزف سيمفونية لألحان الطبيعة بتناسق مع صوت المياه المنسابة على شكل وادي من عين رزات، حيث تتميز بموقع فريد بمحاذاة كهف رزات وبعض الجبال الشاهقة المكسوة بالخضرة.

ومن جهة أخرى، تضم صلالة مجموعة من الشلالات المميّزة، من أشهرها: عين أثوم الواقع على الجانب الشرقيّ للمدينة، الشلال الواقع في وادي عين، عين طبرق، وشلال خور الواقع في الجانب الغربيّ للمدينة.

شاطئ المغسيل.


مياه فيروزية

يعد شاطئ المغسيل، الواقع غرب المدينة، من أجمل 10 شواطئ على مستوى العالم، حيث يتميز بمياهه الفيروزية ورماله الناعمة التي تُحيطها صخور قاتمة اللون على الجانبين ما يزيد من روعة مشهده.

أما شاطئ الفزايا الذي يمتد لعدة كيلومترات من الرمال الذهبية الناعمة المحاطة بالعديد من مناظر الجبال المدهشة، والتي تطل عليها مجموعة من الفنادق والمنتجعات التي تقدم باقات متنوعة مناسبة لمختلف المستويات الاقتصادية.

مسجد السلطان

قبتان كبيرتان ومئذنتان وزخارف ذهبية تزين جدران مسجد السلطان قابوس، كل ذلك جعله التحفة المعمارية الأجمل في السلطنة، وأصبح الزوار والسياح يقصدونه للتأمل في عناصر تصميمه الداخلي المزين بالجداريات وفنون العمارة، إلى جانب الممرات والقباب والحدائق الواسعة والنوافير المائية.