الرؤية

كشفت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم، عن عدم ممانعتها من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة أبوظبي التنموية القابضة ش.م.ع، وشركة نبيل فودز (هولدينج) ليمتد، عبر استحوذ أبوظبي التنموية القابضة على 60% من أسهم شركة نبيل فودز (هولدينج) ليمتد.

وشركة أبوظبي التنموية القابضة، إحدى كبريات الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وتأسست كشركة مساهمة عامة في فبراير 2018، وتتمتع الشركة بشخصية اعتبارية مستقلة واستقلال مالي وإداري وأهلية قانونية كاملة في ممارسة أنشطتها، ويقع مقرها في إمارة أبوظبي، ويوجد تحت مظلتها أكثر من 25 شركة تعمل في 11 قطاعاً.

وفي سياق آخر، ووافقت الهيئة العامة للمنافسة، نقلاً عن حسابها الرسمي بموقع التواصل «تويتر»، على إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة أرامكو السعودية للتطوير، وشركة ريثيون العربية السعودية، يتمثل في تأسيس مشروع مشترك بين أرامكو السعودية للتطوير وشركة ريثيون العربية السعودية؛ في مجال الأمن السيبراني.

واعتمدت أيضاً إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة نستله العربية السعودية وشركة الشايع الدولية للتجارة، ويتمثل في استحواذ نستله العربية السعودية على بعض الأصول من شركة الشايع الدولية لتجارة.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر