محمد يحيى

لقي مقطع فيديو قصير يصور الطريقة الغريبة التي تتمكن عبرها الزرافة من خفض رأسها لتأكل من عشب الأرض، انتشاراً واسعاً عبر منصات التوصل الاجتماعي.





ويصور مقطع الفيديو الذي نشره المصور الهولندي دانيال هولاند عبر حسابه «داني دوتش» على تطبيق تويتر، الطريقة التي لم يكن يتخيلها الكثيرون عن قدرة الزرافة على الأكل من عشب الأرض نسبة لطول عنقها واعتيادهم على رؤيتها تأكل من أعلى الأشجار.



وشوهدت الزرافة التي يبدو أنها لم تجد ما يشبع نهمها فوق الأشجار، وهي تقفز قفزة قصيرة لتباعد بين قدميها الأماميتين لينخفض رأسها وعنقها الطويل إلى الأسفل، وتتناول ما يطيب لها من عشب الأرض، قبل أن تعيد الكرة لترفع رأسها وتعيد عنقها إلى وضعه الطبيعي.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان





وتباينت تعليقات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بين من أكدوا أنهم لم يفكروا يوماً في تخيل طريقة أكل الزرافة من عشب الأرض، وآخرين تناولوا العديد من النظريات التي تفسر سبب تطور الأعناق الطويلة في أجسام الزرافات التي اعتبروها واحدة من أغرب الكائنات على الأرض.





وانتشرت بين المعلقين نظرية عالم الأحياء الفرنسي جان بابتيست، الذي اعتبر في كتاب يعود تأليفه إلى عام 1809، أن سبب تطور أعناق الزرافات بهذا الشكل مع طول قدميها الأماميتين، يعود لحاجتها للتكيف مع بيئة الأرض القاحلة في مناطق إفريقيا، وسعيها المستمر في الوصول إلى الأوراق في أعلى الأشجار.