الرؤية دبي

صحة الفم هي مؤشر رئيسي على صحتك الجسدية العامة. حتى لو قيل لك إن لديك أسناناً جميلة، فمن الأهمية أن تتخذ الخطوات الصحيحة يومياً للعناية بها ومنع المشاكل، يتضمن ذلك الحصول على منتجات العناية بالفم المناسبة، بالإضافة إلى الانتباه لعاداتك اليومية، ومن المهم جداً أن يكون لدى الأطفال أسنان صحية.

يبدأ الأطفال في نمو الأسنان أثناء وجودهم في رحم الأم. مجموعة كاملة من 20 من أسنان الطفل مخفية في لثة المولود الجديد. تبدأ الأسنان في الظهور عند معظم الأطفال بين الشهر السادس والعاشر لمعظم الأطفال وممكن أن تبدأ بحد أدنى بعمر 3 أشهر بينما في حالات أخرى بحد أقصى 12 شهراً.

الأطفال الذين يولدون بأسنان الولادة هو أمر نادر الحدوث. فيما يتعلق بترتيب التسنين عند الأطفال، عادة ما تظهر الأسنان القواطع الوسطى السفلية أولاً، إلا أنه لا يوجد ترتيب محدد. وبحلول الوقت الذي يبلغ من العمر 3 سنوات، تظهر جميع الأسنان الـ20 عادةً. وبين سن 6-20 سنة، يتم استبدال كل أسنان الطفل بـ32 سناً بالغاً.

من المهم جداً أن تبدأ بالعناية بأسنان أطفالك منذ البداية. يُمكن الوقاية من تسوُّس الأسنان من خلال العناية بصحَّة الفم والأسنان ونظافتها، وفيما يأتي مجموعة من النصائح للوقاية من تسوُّس الأسنان أو أي أمراض الفم الأخرى من خلال ممارسة العادات الصحية وتعزيزها. تساعد العناية المناسبة بالأسنان الطفل أيضاً على تطوير وتساعد في تشكل الأحرف والنطق.

أخبار ذات صلة

دراسة: الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
المصابون بقصر النظر أكثر عرضة للنوبة القلبية 4 أضعاف

وتقدم الدكتورة رؤى طلال عبدالحفيظ المديرة الطبية وطبيبة الأسنان في مركز سفين دايمنشنز الطبي 15 نصيحة للحفاظ على سلامة أسنان طفلك: