الرؤية

تعتبر مدينة الملاهي العالمية في مهرجان الشيخ زايد متنفساً رائعاً للكبار قبل الأطفال في الهواء الطلق، حيث تستقبل الزوار يومياً الذين يستمتعون بعشرات الألعاب المتنوعة.





ويزخر المهرجان بالكثير من مناطق الترفيه التي تم تجهيزها لتناسب كافة أفراد الأسرة، لكي يستمتعوا بقضاء أمتع الأوقات في بيئة ترفيهية آمنة، تراعي أفضل المعايير العالمية في الأمان والسلامة، ومن أبرزها «مدينة الملاهي العالمية».





وعلى مساحة شاسعة عند البوابة رقم «2» للمهرجان جرى تشييد مدينة الملاهي العالمية، التي تضم نحو 24 لعبة متنوعة بأحجام متفاوتة، روعي في اختيارها أن يخصص بعضها للكبار، والبعض الآخر للأطفال، ومنها ما يسمح للأهل بمرافقة أطفالهم فيها كي تكتمل التجربة الممتعة، التي بلا شك ستظل عالقة في عقول الكبار قبل الصغار، ضمن أجواء تعزز الترابط الأسري.





وقال المسؤول عن المدينة عطا الله الزين: إن جميع الألعاب الموجودة في المدينة آمنة تماماً، وتم تصميمها وفقاً لأعلى معايير الأمان والسلامة العالمية المتبعة في كبرى مدن الترفيه العالمية، مضيفاً أنه تم توزيع الألعاب على مناطق متباعدة تراعي الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الجهات المختصة في الدولة للوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً أنه يتم تعقيم كافة الألعاب بشكل مستمر طوال اليوم حفاظاً على سلامة الزوار.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان



وأضاف الزين أنه عند اختيار ألعاب المدينة كان هناك اهتمام كبير بأن تناسب كافة الأعمار من سن 4 سنوات ثم الشباب وحتى الكبار، حيث هناك ألعاب مخصصة للأطفال فقط، مثل لعبة مجسمات الدراجات النارية التصادمية المخصصة للأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات، وكذلك لعبة مجسمات السيارات والخيول الدوارة، ولعبة الفناجين الدوارة التي تناسب الأطفال من سن 5 إلى 15 عاماً، وكذلك العديد من الألعاب الأفعوانية الشهيرة المناسبة للأطفال، ولعبة السيارات التصادمية، والماجيك الصغير.





وأشار الزين إلى أن مدينة الملاهي العالمية في المهرجان تضم الكثير من الألعاب المخصصة لشباب والكبار، مثل سفينة القراصنة المماثل حجمها لحجم القارب العادي، والتي تعيد للكبار ذكريات الطفولة الجميلة، وكذلك لعبة ديسكفري والكراسي العربات الطائرة والعربات الأفعوانية التي تمنح الزوار من الشباب متعة فريدة بها الكثير من الإثارة والتحدي.