سارة السيد

يشهد الأسبوع الحالي، حالة من الطقس غير المستقر في عدد من الدول العربية مثل مصر والأردن والإمارات، ففي هذا التقرير نرصد لك حالة الطقس في مصر والخليج خلال هذا الأسبوع.

المملكة العربية السعودية:

حالة الطقس بالبلدان العربية

تشهد المملكة العربية السعودية، حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال هذا الأسبوع، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن منطقة مكة المكرمة تشهد سحباً رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح وتدني مدى الرؤية.

كما تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة فوق وسط البحر الأحمر، ومرتفعات جنوب غرب المملكة، ويُحتمل هُطول زخات محليّة من الأمطار بأجزاء محدودة، أما الرياح فتكون جنوبية غربية معتدلة السرعة بأجزاء مختلفة من المملكة، تنشط في كل من تبوك وغرب حائل والقصيم وتعمل على إثارة الأتربة محلياً.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

ومن المتوقع أن تبدأ حالة عدم الاستقرار من مساء اليوم الأربعاء الساعة 11 مساءً وتستمر حتى 3 أيام متتالية، معلنة عن تنبيهات للمواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في هذه الحالات، عن طريق الابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

الإمارات العربية المتحدة:

حالة الطقس بالبلدان العربية

على غرار المملكة العربية السعودية، تسود حالة من الطقس غير المستقر في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تسود الغيوم في عدة مناطق شرقية وساحلية، مع احتمالية سقوط الأمطار، وزيادة الرياح من خفيفة إلى معتدلة السرعة، أما بالنسبة لدرجات الحرارة فتراوح بين 25-30 درجة مئوية خلال هذا الأسبوع.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أن يكون الطقس الأربعاء غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الشرقية والساحلية والبحر والجزر، مع احتمال سقوط أمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية- شمالية شرقية/ 20 - 30 كم/ س، تصل إلى 40 كم/س أحياناً على البحر.

جمهورية مصر العربية:

حالة الطقس بالبلدان العربية

تشهد مصر حالة من عدم الاستقرار في الطقس، بداية من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة، حيث تنخفض درجات الحرارة نحو 3 درجات، ومع ارتفاع نسبة سقوط الأمطار وشدة الرياح.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار، والتي جاءت كالآتي: