سارة السيد

انطلق اليوم معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل بدورته الأولى، برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، والذي من المقرر أن يوفر أكثر من 5800 وظيفة في 3 أيام المعرض.

يأتي معرض التوظيف الافتراضي ضمن خطة تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية الواعدة في المملكة، والتي تعد بمثابة حجر الأساس في العملية التنموية والركيزة الأساسية لصناعة مستقبل رسمي يمكن رؤية المملكة 2030.

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، دعوة إلى شركائها من القطاع الخاص للمشاركة في معرض التوظيف الذي سيقام على مدار 3 أيام بداية من اليوم 29 نوفمبر، وذلك للاستفادة من الدعم الذي تقدمه المبادرة لتلبية احتياجاتهم من الوظائف الرقمية، عن طريق دعم تكاليف الاستقطاب والتدريب والتأهيل والتوجيه والإرشاد المعنوي ودعم فروق الرواتب، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني من هنـــا، للمشاركة والتقديم في الوظائف الشاغرة البالغ عددها أكثر من 5800 وظيفة في أكثر من 130 شركة.

تتيح منصة التوظيف، للجهات المشاركة في المبادرة، أي 130 شركة، التعريف بنشاطها وعرض الفرص المتاحة لديها، والتقديم لها من قبل الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى احتوائها على جلسات حوارية تستضيف أصحاب القرار من الجهات الحكومية والشركات ذات العلاقة، وورش التدريب؛ لتمكين الباحثين عن العمل والتأهيل للمقابلات.

مبادرة مهارات المستقبل

أخبار ذات صلة

ليز تراس تتعهد بخفض الضرائب بعد فوزها برئاسة وزراء بريطانيا
"جنرال موتورز" تعيد توزيع أرباح فصلية للمرة الأُولى منذ عامين

موبايلي تقدم أكثر من 100 وظيفة:

من الشركات المنضمة إلى معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل، هي شركة موبايلي التي تسعى إلى توفير أكثر من 100 فرصة عمل في الشركة، للشباب والشابات المشاركين في المبادرة، وذلك اعتزازًا منها بدور الشباب والثقة في قدراتهم ومهاراتهم وحماسها، مؤكدة حرصها على المشاركة في المبادرات الداعمة لتوفير فرص العمل للشباب السعودي، واستقطاب الكفاءات الوطنية الواعدة، التي تعد الركيزة الأساسية لصناعة مستقبل رقمي يمكّن لرؤية المملكة 2030.

مبادرة مهارات المستقبل

بعض جهات التوظيف المشتركة في المبادرة: