صفاء الشبلي

كان عام 2020 عام الأحداث المثيرة بامتياز، بداية من فيروس كورونا، الذي تربع على عرش الأزمات العالمية الكبرى، وحتى تصريحات النجوم العرب التي كان بعضها صادماً وبعضها الآخر مثيراً أو غريباً، وبعضها يدعو للسخرية.

إليكم بعضها:

ياسمين صبري: البقاء للأقوى

كانت تصريحات ياسمين صبري الأكثر انتشاراً في 2020 بداية من مسلسلها «فرصة تانية»، الذي عُرض في رمضان 2020، ومروراً بزواجها برجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، وحتى تصريحاتها في مهرجان «الجونة»، حيث جاء بعضها صادماً وبعضها محط سخرية رواد التواصل الاجتماعي.

فخلال انطلاق مهرجان «الجونة» السينمائي في دورته الرابعة، أطلت الفنانة المصرية في لقاء مع المذيعة لميس الحديدي معلقة على فيروس كورونا، ليأتي تعليقها صادماً: «ممكن يكون جالنا وراح لأنه بديهي أكيد هيجي للعالم كله، واللي يأخده يأخده واللي يكمل يكمل والبقاء للأقوى».

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

وفي تصريح آخر خلال المهرجان نفسه، تحدثت عن اهتمامها بقضايا المرأة، وعند سؤالها عن أي القضايا تود أن تعبر، ردت: «لا مفيش قضية»، وهو ما جعل البعض يتحدث عن أهمية الثقافة بالنسبة للفنانات دون الاكتفاء بجمالهن فقط.

شيرين رضا «رقاصة»

خلال مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان «الجونة» في دورته الرابعة أثارت الفنانة المصرية الجدل بتصريح وصفه البعض بالغرابة، حيث قالت إن والدها الفنان الراحل محمود رضا كان يتمنى أن تُصبح «رقاصة»، لكنها «لم تُحقق حلمه»، وجاء تصريحها كالتالي: «أبويا كان نفسه أكون رقاصة».. وأنه تقريباً الأب الوحيد الذي كان يريد أن تصبح ابنته راقصة.

إيلون ماسك: كائنات فضائية بنت الأهرامات

وجهت مصر دعوة للملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركتي «تيسلا» و«سبايس إكس»، لزيارة الأهرامات، عقب تغريدة على منصة «تويتر» بأن الأهرامات العملاقة بنتها كائنات فضائية، وقال ماسك في تغريدته: «من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات».

وأثارت التغريدة جدلاً كبيراً خصوصاً مع وجود نظريات تزعم وجود قوى خارقة وراء بناء أهرامات الجيزة.