محمود عبدالناصر

اعتلى رجل الأعمال الصيني تشونغ شانشان (Zhong Shanshan)، المُلقب بـ«الذئب المنفرد»، صدارة أثرياء آسيا والصين، بينما أطاح بعدد من المليارديرات المشهورين عالمياً، مثل وارين بافت ولاري بيغ وسيرغي براين.

وارتفعت ثروة «الذئب المنفرد» بنحو 13.5 مليار دولار في الأسبوع الأول من عام 2021، لتصل ثروته إلى 91.7 مليار دولار يحتل بها المركز السادس عالمياً وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

واحتل تشونغ شانشان صدارة المليارديرات الأكثر زيادة في الثروة بعام 2021، حتى الآن بعد أن عزز ثروته بنحو 5.46 مليار دولار اليوم.

وجاء ارتفاع ثروة تشونغ شانشان بعد طرح شركة تابعة إلى شركته العملاقة للمياه المعبأة «Nongfu Spring»، صاحبة أكبر حصة سوقية في مياه الشرب المعبأة في الصين، في بورصة هونغ كونغ، خلال العام الجاري، ويمتلك المؤسس تشونغ شانشان، حصة تبلغ 84.4% بعد طرح شركته للمياه المعبأة، في بورصة هونغ كونغ باكتتاب جمعت خلاله 1.1 مليار دولار، لتصنف كأحد أكبر الاكتتابات في تاريخ البورصة خلال العام الجاري، وطرح أيضاً شركة متخصصة في صناعة اللقاحات.

وضاعف الاكتتاب ثروة تشونغ شانشان بنحو 3 مرات، مقارنة بنحو 18.9 مليار دولار قبل الاكتتاب، وهو مزارع وصحفي سابق، وأسس شركة المياه المعبأة عام 1996، ويُلقب في أوساط رجال الأعمال الصينيين باسم «الذئب المنفرد»، نظراً لشخصيته المتفردة.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

وبدأ حياته العملية مبكراً بعد ترك المدرسة في سن 12 عاماً، وعمل كمراسل صحفي في البداية قبل أن يتجه للمتاجرة في بيع حبوب لعلاج ضعف الانتصاب، مستمدة من أجزاء السلاحف، وخضعت الحبوب بعد ذلك للرقابة والتدقيق، ليتحول إلى المياه المعبأة، ويمتلك حصة في شركة تُجري اختبارات لاكتشاف علاج لفيروس كورونا، وهو ما ضاعف ثروته منذ بداية العام الماضي بأكثر من 670% منذ بداية العام الجاري.

وقُدرت مبيعات شركة المياه المعبأة خلال عام 2019 بنحو 29.5 مليار دولار.