سارة السيد

يبدو أن عام 2021 يحمل عصراً جديداً من التكنولوجيا، وسوف يطيح بكل رموز مواقع العالم الافتراضية المعروفة باسم مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستغرام، واتساب، وغيرها من التطبيقات).

اقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لتحديثات واتساب الأخيرة.. ولماذا دخل signal على الخط وخطف الأضواء؟

بعد تحديثات whatsapp وظهور مولود جديد يدعى signal يقوم بنفس مهام تطبيق المراسلة ولكن بخصوصية وأمان أكثر، ظهر على السطح تطبيق MeWe الذي يطمح بإطاحة عملاق مواقع السوشيال ميديا facebook، فما هو وما شروط استخدامه وكيف تسجل حساباً جديداً عليه، سوف نقدم لك كافة المعلومات من خلال هذا التقرير، تابع معنا.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس



ما هو تطييق MeWe؟

تطييق MeWe

MeWe هو موقع بديل للتواصل الاجتماعي يشهد حالياً زيادة في عدد المستخدمين الجدد، حيث يبحث أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في أمريكا عن منصات جديدة لتجنب Facebook وTwitter، بعد موقفهم مع الرئيس وحذف حساباته على تلك الشبكات.

تطبيق MeWe يعتبر «شبكة التواصل الاجتماعي من الجيل التالي» ويركز عرض المبيعات على المستخدمين الجدد حول خصوصية البيانات وتوفير تجربة خالية من الإعلانات.

MeWe مملوكة لشركة تسمى Sgrouples، أسسها رجل الأعمال مارك وينشتاين في عام 2015، وأطلق على نفسه لقب «أحد الأشخاص الذين اخترعوا وسائل التواصل الاجتماعي».



كيف يعمل التطبيق؟

يمكن للمستخدمين الوصول إلى ملف تعريف MeWe الخاص بهم وتحديثه على تطبيق النظام الأساسي، أو باستخدام متصفح.

نشر المحتوى على ملفك الشخصي على MeWe

بينما تكون ملفات تعريف MeWe خاصة بشكل افتراضي، عند النشر على ملف التعريف الخاص بهم، يكون لدى المستخدمين أيضاً خيار تعديل إعداد كل منشور فردي للتحكم في من يمكنه مشاهدة تلك المشاركة.

تطييق MeWe

للتحكم في من يمكنه رؤية المنشورات، يمكن للمستخدمين اختيار تقييدها على «جهات الاتصال الخاصة بي» أو «إغلاق الأصدقاء» أو السماح لأي شخص على النظام الأساسي بمشاهدتها عن طريق اختيار «عام».

المجموعات

يمكن للأعضاء البحث عن المجموعات أو المحتوى الذي يهتمون به، بعض المجموعات عامة، ولكن للانضمام إلى مجموعة خاصة، يجب أن يوافق منشئ هذه المجموعة أو مسؤولها على طلبك.

يمكن للأعضاء أيضاً إعداد مجموعاتهم الخاصة، واختيار جعلها عامة، أو إنشاء مجموعة خاصة حيث يحتاج الأعضاء إلى دعوة أو الحصول على موافقة للانضمام.

دردشة

يمكن للمستخدمين استخدام وظيفة الدردشة لإجراء محادثات مع جهات الاتصال الخاصة بهم، والأعضاء الموجودين في نفس المجموعات، ولكن يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهم لتقييد ذلك على جهات الاتصال فقط. تتيح وظيفة الدردشة للمستخدمين إرسال المحتوى بما في ذلك النصوص والصور المختفية والروابط والملاحظات الصوتية.

تطييق MeWe

الحظر والإبلاغ

من الممكن حظر المستخدمين والإبلاغ عنهم إذا كنت تريد منع الاتصال غير المرغوب فيه، يمكن الوصول إلى أدوات الحظر والإبلاغ من داخل الدردشة، أو من خلال ملف تعريف المستخدم.



كيفية التسجيل في تطبيق MeWe المنافس لشبكة فيسبوك

تطييق MeWe

طريقة التسجيل في تطبيق MeWe مشابهة تماماً للتسجيل في باقي شبكات التواصل الاجتماعي، وتكون كالآتي:

يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للشبكة من هنا أو تحميل التطبيق على هاتفك الذكي من على متجر غوغل بلاي أو أبل ستور.