أ ف ب ـ نيويورك

بلغت مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الأمريكية مستوى قياسياً في 2020 وصل إلى 56.9 مليار دولار، وفق تقرير لشركة «أن بي دي غروب» الجمعة يؤكد الأداء الإيجابي في القطاع بدفع من تدابير الحجر المنزلي.

وارتفعت الإيرادات الإجمالية للشركات العاملة في القطاع بنسبة 27% ما يوازي 12 مليار دولار إضافي مقارنة مع عام 2019.

كذلك كان ديسمبر الفائت الأكثر درّاً للأرباح في تاريخ ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة، مع إيرادات تراكمية بلغت 7.7 مليارات دولار، في ارتفاع بنسبة 25% أو 1.5 مليار دولار مقارنة مع ديسمبر 2019.

وتأتي الأكثرية الساحقة من المبيعات من المضامين المتصلة بألعاب الفيديو، سواء تلك المبيعة بصورة غير افتراضية أو بالنسق القابل للتحميل أو عن طريق اشتراكات أو خدمات مختلفة أو نفقات على ألعاب الفيديو.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

ودرّت لعبة «كال أوف ديوتي» المتاحة عبر «بلاي ستيشن» و«إكس بوكس» وأجهزة الكمبيوتر، أكبر الإيرادات في 2020، وحققت «كولد وور» و«مودرن ويلفير» أعلى الإيرادات بالدولار.

وقد فازت شركة «نينتندو» اليابانية بمعركة أجهزة ألعاب الفيديو، إذ تصدّر جهازها «سويتش» المبيعات، سواء على صعيد الإيرادات بالدولار أو عدد الوحدات المبيعة.

واحتلت «بلاي ستيشن 5» التي أطلقتها «سوني» في نوفمبر المركز الثاني لناحية عدد الوحدات المبيعة، فيما درّ النموذج السابق «بلاي ستيشن 4» ثاني أكبر الإيرادات.

ولم تعطِ «أن بي دي» تفاصيل عن مبيعات النسختين الجديدتين من «إكس بوكس» («سيريز إكس» و«سيريز إس») اللتين طرحتهما «مايكروسوفت» أيضاً في نوفمبر، كما لم تعلن «سوني» و«مايكروسوفت» أي أرقام عن مبيعات نماذجهما الجديدة.