وام

يقدم مهرجان الشيخ زايد لزواره منصة ثرية تطلعهم على مسيرة النهضة الزراعية المباركة التي شهدتها الإمارات، بفضل رؤية القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي نجحت في تحويل الصحراء إلى واحة خضراء.



ويتعرف زوار المهرجان خلال زيارتهم لجناح «الواحة الزراعية» التابع لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إلى مسيرة التنمية الزراعية الشاملة التي أولتها الإمارات كل اهتمامها منذ قيام الاتحاد، وعملت بتوجيهات القيام الرشيدة على تطبيق الممارسات الزراعية الحديثة، من أجل تحقيق الاستدامة لهذا القطاع الحيوي.



أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان



وأكد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الدكتور محمد سلمان الحمادي، حرص الهيئة على المشاركة في مهرجان الشيخ زايد منذ انطلاقته الأولى عام 2014، مشيراً إلى أنه انطلاقاً من كونها شريكاً ومساهماً في النجاح الذي يحققه المهرجان من عام لآخر، عملت منذ الدورة الأولى وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة، على إبراز ملامح قطاع الزراعة بطريقة تعكس حجم التطور الذي حققه على مر السنين.

وقال الحمادي إن الهيئة تهدف من خلال مشاركتها في المهرجان إلى إبراز التطور الذي حققه القطاع الزراعي في أبوظبي، بعدد من الفعاليات الداعمة لاستراتيجية الاستدامة الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.





وأوضح أن الهيئة تقدم من خلال جناح «الواحة الزراعية» في المهرجان عدداً من الفعاليات، من ضمنها أسواق المزارعين التي يتم من خلالها عرض المنتجات المحلية من الخضراوات والفواكه والعسل، كما يوجد جناح آخر يتم خلاله عرض السلالات المحلية من الثروة الحيوانية.

وأضاف أن الجناح يضم مجسمات خاصة للزراعة المائية بواسطة البيوت المحمية والشبكية، إضافة إلى مجسمات حول الزراعة المجتمعية والممارسات الزراعية الجيدة التي ينصح بها في مجال ترشيد استهلاك المياه.

وأشار إلى أن الجناح يضم مشتلاً لبيع الشتلات الزراعية ومكتباً خاصاً لتقديم جميع خدمات الهيئة للمتعاملين من المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وأصحاب المنشآت الغذائية في الإمارة.