أحمد الشناوي

تعتبر إمارة عجمان، واحدة من أهم المقاصد السياحية في دولة الإمارات التي يقصدها الكثير من السياح، وكذا مواطنو الإمارات والمقيمون من أجل الاستمتاع بما تضمه من أماكن طبيعية، فضلاً عن أماكن الجذب السياحي مثل المتنزهات والشواطئ، وغيرها.



وتنفرد عجمان بالكثير من المعالم السياحية المميزة وشواطئها الخلابة التي تعدّ من أجمل شواطئ الدولة، فضلاً عن غابات المانجروف الطبيعية التي تجذب جميع أفراد العائلة، وتوفر تجربة شيّقة تجمع بين المتعة والمعرفة.

يتصدر شاطئ عجمان قائمة أفضل شواطئ الإمارة، ويمتد على طول الساحل الشمالي الغربي، ابتداءً من الدوار الفاصل بين إماراتي الشارقة وعجمان وصولاً إلى فندق كمبينسكي، أي أنه يمر في معظم مناطق عجمان السكنية، ويوفر للزوار فرصة للاستمتاع بأشعة الشمس خلال النهار، مع المشي بعد الظهر على الكورنيش أو الرمال البيضاء، أو السباحة في مياه الخليج العربي، أو النزهات مع الأسرة أو الأصدقاء، خاصة خلال المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع.



ويضم الشاطئ منطقة مخصصة للعب كرة القدم وكرة الطائرة، كما تتوفر مسارات للدراجات الهوائية ومسارات للجري على امتداد الشاطئ.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


ويعتبر شاطئ عجمان المقصد الأول لسكان الإمارة للتنزه وتناول الطعام على الطاولات المنتشرة على امتداد الشاطئ، والاستمتاع بأجواء شواطئ في عجمان وممارسة الرياضات البحرية.



ويوفر الشاطئ فرقة الإنقاذ البحري التابعة لإدارة الدفاع المدني، لمراقبة الشواطئ والبحر في إمارة عجمان من أجل سلامة المتنزهين، كما يسمح للزوار بممارسة هواية صيد الأسماك.

ويتيح الشاطئ فرصة ممارسة الكثير من الرياضات والأنشطة البحرية المشوّقة مثل الغطس، والتزلج، والجت سكي، وصيد الأسماك، بينما تصطفّ المقاهي والمطاعم على طول الكورنيش الممتد 4 كم، بإطلالة رائعة على الخليج العربي.