الرؤية

أصبحت حديقة الحيوانات في العين مصدراً عالمياً في مجال صون الطبيعة والحفاظ على الحياة البرية والأحياء المائية ورعاية فصائل الحيوانات التي يقارب عددها 4000 حيوان من البيئة المحلية وخارجها، ما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للعائلات والأصدقاء لقضاء يوم مفعم بالإثارة والتشويق في أحضان الطبيعة.

وتعد الحديقة، التي تأسست عام 1968، وجهة ترفيهية وتعليمية بيئية فريدة من نوعها لما تتميز به من مرافق وخدمات تشمل الأفراد والمؤسسات، حيث يتمتع الزوار من جميع الأعمار والفئات باكتشاف الحياة البرية في حديقة الحيوانات بالعين في أجواء مليئة بالدهشة والمغامرة، فضلاً عن رحلات السفاري المحفوفة بالتجارب التعليمية المتنوعة.

وتحتضن حديقة الحيوانات بالعين مجموعة من الحيوانات الصحراوية المهددة بالانقراض، مثل وحيد القرن الأفريقي، غزال الداما، الحمار الوحشي، والنسور الجارحة، وغيرها.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان



موئل الطيور

تتميز حديقة الحيوانات، ببيئة خاصة وحاضنة للحيوانات البرية، وموائل طبيعية للطيور المهاجرة على مدار العام، الأمر الذي يجعلها وجهة بارزة وداعمة لحملة أجمل شتاء في العالم، وقبلة مفضلة للزوار والسياح عشاق أجواء الدهشة والمغامرة.

وتقع الحديقة على بعد 10 كم من مركز مدينة العين على طريق جبل حفيت، وتبلغ مساحتها 9 ملايين متر مربع، لتكون بذلك أكبر منطقة مخصصة للحياة البرية في العالم.

ويتمتع زوار الحديقة من جميع الأعمار والفئات بفرص متنوعة لاكتشاف الحياة البرية، ومشاهدة أشهر الحيوانات الصحراوية التي يفوق عددها الأربعة آلاف، ومن بينهم أنواع مهددة بالانقراض.



تجارب تفاعلية

توفر الحديقة الكثير من المساحات الخضراء العامة للنزهات مع العائلة والأصدقاء، إضافة إلى المطاعم والمقاهي والخدمات التي تقدم باقات من الرفاهية للزوار والسياح.

ويقبل الكثير من الأشخاص على زيارة الحديقة، بفضل جمعها بين المتعة والمعرفة، إذ يمكن الاستمتاع بتجربة تفاعلية لإطعام الحيوانات كالزراف والعصافير، ومراقبة حركاتها اليومية.

ولا يفوت الزوار عروض الطيور الجارحة والببغاوات ومهاراتها في الحركة والالتفاف والتجاوب مع مدربيها من الكفاءات الإماراتية، حيث تضم الحديقة أول مدربة طيور إماراتية على مستوى الدولة.





عشاء مع الأسود

وتمثل تجربة العشاء مع الأسود، ليلة من ليالي الأساطير، حيث يحظى الزوار بهدوء تام في مخيمات مسائية مع أضواء مشاعل تليها جولة في أكبر سفاري من صنع الإنسان في المنطقة.

كما يحظى الزوار بفرصة الاستمتاع أيضاً بالبرامج التعليمية المنهجية في أرجاء الحديقة أو في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وجولات عامة مع المرشدين أو جولات الطلاب الذاتية.

وبفضل مساحاتها الشاسعة، يمكن للزوار أن يأخذوا قسطاً آخر من المتعة بالاسترخاء على البساط الأخضر، وتناول الطعام والمشروبات بهدوء، أو التمتع بشواء المأكولات وركوب الدراجة الهوائية في أرجاء الحديقة.

هي ليست مجرد حديقة حيوانات، كونها تقدم لزوارها خيارات كثيرة للترفيه والفائدة، ويمكن الاتصال والحجز لإقامة مناسبات أسرية أو عملية، أو محاضرات أو مؤتمرات أو ورش عمل، لأفراد الأسرة أو الأصدقاء أو طاقم العمل.



استكشاف التاريخ

وتشمل الحديقة مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء الذي يطرح برامج تعليمية لمختلف المراحل الدراسية بأسلوب التجربة والاستكشاف في مجالات تجمع بين الحداثة والتاريخ، والحياة البيئية والمدنية.

وبعد انتهاء الزوار من التجول في أرجاء الحديقة، يمكنهم الاستمتاع بخدمات التسوق وتناول الوجبات العائلية اللذيذة التي يختتمونها بهدايا تذكارية لا تنسى.





سهولة التنقل

ويحمل التجول في الحديقة بُعداً جديداً للطبيعة، فإذا شعر الزائر بالتعب أو أراد أن يحظى بأكبر مساحة وفرصة من المشاهدة والتجول، سيجد خدمة نقل الزوار داخل الحديقة، وتعد متعة لكل أفراد العائلة، سواء كانوا أطفالاً رضعاً أو من أصحاب الهمم.

وتولي الحديقة الفئة العمرية الناشئة، اهتماماً خاصاً من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية والجولات الإرشادية الميدانية مع المختصين في هذا المجال.

وأطلقت حديقة الحيوانات بالعين مؤخراً تجربة جديدة لركوب الدراجات الهوائية الجبلية التي تقدمها لمحبي الرحلات البرية وسط الطرقات الوعرة، في مغامرات مليئة بالتحدي والإثارة.