صفاء الشبلي

أثرت جائحة كورونا في موجتها الأولى على اختيارات الأزياء الرجالية حيث غلبت البدل الكلاسيكية المُناسبة لمقابلات العمل والبعد عن بدل المناسبات.



وفي شتاء 2021 ومع بدء العودة للحياة مرة أخرى عادت التصاميم بألوان مُبهجة بأفكار جديدة مبهجة تتميز بالنشاط والتميز.



واعتبر مُصمم الأزياء المصري أحمد فؤاد وصاحب إحدى العلامات المتخصصة في صناعة البدل، جائحة كورونا في موجتها الأولى فرصة لمصممي الأزياء لابتكار أفكار جديدة وإعادة بلورة أفكار تصاميم قديمة والقراءة أكثر عن الجديد في عالم الموضة، والعودة مرة أخرى لبدل المناسبات وأخرى مناسبة لحضور كل المناسبات كمقابلات العمل أو تصاميم بقصات كاجوال مع «جواكت» بألوان هادئة مناسبة للخروج.





ويتابع «شكل الموضة تأثر بجائحة كورونا في موجتها الأولى على مستوى العالم كله، فرأينا عروض أزياء أونلاين، وتوقف إنتاج معظم دور الأزياء العالمية، واقتصر الأمر على أشكال كمامات مختلفة، ومع استمرار الحظر والحجر الصحي كانت هناك أفكار جديدة خرجت للنور بعد عودة الحياة مرة أخرى، بعد أن أخذ المصممون في تنفيذ تصاميم الحجر الصحي».

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان





ويُضيف «ألوان شتاء 2021 تتميز بأنها هادئة، تتنوع بين الكحلي والبيج والرمادي بدرجاته والأسود، والجواكت الصوف بلمسة «زرار» ذهبي، والبدل القطيفة والبيضاء المصنوعة من الصوف أو القطيفة».



وبحسب ناقد الموضة محمد كمال فإن جائحة كورونا ألقت بظلالها على عروض أسبوع الموضة في برلين وميلانو وباريس حيث أُقيمت افتراضياً، لكن من خلالها يمكن أن نستشف اتجاهات الموضة في الأزياء الرجالية هذا العام، حيث تغلب عليها الكلاسيكية في تصاميمها والاتجاه إلى البدل الرجالية والأزياء المُصنعة من الصوف والفرو والقطيفة مع الألوان الهادئة.



وأضاف كمال: عادت السراويل عالية الخصر والتي كانت في وقت ما موضة خاصة بالنساء ولكنها انتقلت هذا العام للرجال، للحصول على جسم أكثر رشاقة وانسيابية.



وأشار إلى أن موضة 2021 للملابس الرجالية ليست كثيرة مقارنة بالأعوام الماضية، حيث تستمر السترات الصوفية في الظهور حتى نهاية الشتاء الحالي، وبالنسبة للسترات فأكثرها سترات «بيسيبول» مع معاطف الشتاء التي تجعله دافئاً.



ويتابع كمال: ولا يقتصر الفراء هذا العام على النساء فقط بل شاهدنا تصاميم حوت فراء للرجال لمقاومة البرد القارس وهي سترات مصنوعة من فراء المنك.



أما بالنسبة للألوان فيوضح خبير الموضة «الألوان جاءت مناسبة لطبيعة فصل الشتاء بجوه البارد وتنوعت ما بين الرمادي والأزرق الفاتح والأحمر بدرجاته المُختلفة خصوصاً الداكن، وتتجه الألوان لاعتماد اللون الأحمر لمعظم الأزياء مع إقرانه بألوان أخرى بألوان أخرى مثل البني أو الأبيض».