سارة السيد

يعد رجيم الماء واحداً من طرق التخلص من الوزن الزائد المنتشرة مؤخراً، والتي يبحث عنها البعض لمعرفة كيفية تطبيقها وما الفوائد التي سيحصل عليها الجسم؟ لكن قبل ذلك عليك معرفة هل هذا الرجيم آمن؟ وهل الاستمرار عليه له آثار جانبية؟

تشير الأبحاث إلى أن الصيام العرضي قد يساعد في إنقاص الوزن، لكن على المدى الطويل له أضرار صحية على جسم الإنسان، وأن الطرق الأخرى من أنظمة الرجيم أكثر فاعلية. إذا كنت تحتاج إلى التعرف بشكل أقرب على رجيم الماء، تابع المقال معنا.

ما هو

رجيم الماء



رجيم الماء


رجيم الماء هو واحد من الاتجاهات في الأنظمة الغذائية المتعددة الموجودة الآن، ومع العديد من الاختلافات التي تشترك جميعها في شيء واحد، إلا أن هذا النظام يخرج عن المألوف تماماً.

أخبار ذات صلة

دراسة: الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
المصابون بقصر النظر أكثر عرضة للنوبة القلبية 4 أضعاف


مع نظام رجيم الماء، أنت لا تأكل ولا تشرب أي شيء، سوى الماء فقط، ولم يتم تحديد مدة معينة لهذا النظام، لكن ينصح المختصون بتطبيقه لمدة 24 ساعة إلى 3 أيام فقط في الشهر، حتى لا يصاب الجسم بأضرار ومخاطر صحية، لكن هذه المعلومة مغلوطة تماماً، فقد أوضح الأطباء، أن رجيم الماء لا يعتمد على تناول الماء وحسب، لأن الإنسان لا يستطيع العيش من دون تناول الطعام، ولكنه نظام يعتمد في الأساس على الماء.

ذلك لأنه عندما يكون مدخولك الرئيسي والوحيد هو الماء، فقد يفقد جسمك العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها، وعلى المدى القصير سوف تخسر الكثير من الوزن بالفعل، لكن معظمها من الماء وليس الدهون.

كما أنك تفقد المزيد من العضلات مقارنة بالأشخاص الذين يفقدون وزناً من خفض السعرات الحرارية الموصى به من 500 إلى 800 سعرة حرارية يومياً من مدخولهم الطبيعي، ما يعنيه هذا هو أنه [بمجرد التوقف عن تناول الماء] عليك أن تأكل أقل بكثير [للحفاظ على فقدان الوزن]، لأن معدل الأيض الخاص بك سينخفض ​​بشكل ملحوظ.

وإذا لم تحصل على كمية كافية من الماء أثناء الصيام، فإنك تخاطر بأعراض جانبية مثل الجفاف، والذي يمكن أن يؤدي إلى الدوار والإغماء والإمساك والصداع.

طرق رجيم الماء

هناك العديد من طرق رجيم الماء التي تتبع من خلال الراغبين في إنقاص وزنهم، لكن في النهاية، جميعها يعتمد في الأساس على تناول الماء بكميات أكبر من باقي المصادر الغذائية الأخرى.

هل يوجد طريقة رجيم تعتمد على الماء فقط؟



على الرغم من لجوء البعض إلى هذا النظام من أنظمة خسارة الوزن، إلا أن الأطباء دائماً يحذرون من الاعتماد على الماء فقط لفقدان الوزن بشكل أسرع، لأن ذلك يعرض الجسم لمخاطر عديدة، فضلاً عن أن الجسم سوف يفقد الكثير من الماء خلال أيام، وبعد العودة لتناول الطعام، سوف يكتسب المزيد من الوزن، فهي ليست طريقة فعالة للنحافة.

طريقة رجيم الماء والليمون



رجيم الماء


يعد رجيم الماء والليمون من أنواع الرجيم المستخدمة بكثرة، ضمن نظام غذائي صحي، وله تأثير فعال في خسارة الوزن، حيث يتم تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه بعض شرائح الليمون والزنجبيل وملعقة من العسل، على الريق.

يساعد هذا المشروب على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة في منطقة البطن والأرداف، فضلاً عن فوائده الصحية التي تتمثل في تحفيز الجهاز المناعي ورفع مقاومة الجسم للأمراض المختلفة، وأيضاً تنشيط عمل خلايا الجهاز الهضمي وتنظيم إفراز إنزيمات الكبد والتخلص من السموم وما إلى ذلك من الفوائد الصحية الأخرى التي يتمتع بها مشروب الليمون.

طريقة رجيم الماء السريع

يعتبر رجيم الماء السريع من الأنظمة التي تساعد على إنقاص الوزن بصورة سريعة، فهو يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء فقط مع الأكل القليل للتنحيف وتوزيع شرب الماء على مدار اليوم.

رجيم الماء السريع مجرب من الكثيرين ويساعدك للتخلص بما يقارب 8 كيلو من الوزن الزائد في أسبوع، إليك رجيم الماء السريع بالتفصيل لتخسيس 5 كيلو في 5 أيام:

    غالباً ما يؤدي الصيام واتباع نظام غذائي أو تقييد السعرات الحرارية بشكل عام، إلى الإفراط في تناول الطعام بعد فترة من الوقت، يمكن أن يؤدي الصيام أيضاً إلى أفكار هوسية أو تطفلية حول الطعام، ما قد يتسبب في الإفراط في تناول الطعام عند انتهاء صيام الماء.