سارة السيد

القهوة الخضراء هي حبوب قهوة نيئة وغير محمصة، تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، تستخدم في المقام الأول لفقدان الوزن، قد تساعد القهوة الخضراء في تنظيم نسبة السكر في الدم وتحسين المهارات المعرفية والذاكرة لدى كبار السن، فضلاً عن قدرتها في ضبط نسبة السكر في الدم، وعلاج العديد من المشاكل الصحية.

إذا كنت تبحث عن فوائد القهوة الخضراء سواء لتخسيس أو لأغراض أخرى، وتحتاج معرفة الطريقة المثالية لتحضيرها، فهذا المقال مخصص لك، تابع معنا.

ما هي القهوة الخضراء؟

طريقة عمل القهوة الخضراء

تعد القهوة الخضراء، هي حبوب قهوة عادية لم يتم تحميصها ولا تزال نيئة، لذلك تحتفظ بلونها ونضارتها وخصائصها الصحية، من دون أي مؤثرات خارجية.

تستخدم القهوة الخضراء كمشروب صحي أو مكمل غذائي، لأنها تحتوي على كمية وفيرة من أحماض الكلوروجيني - وهي مركبات ذات تأثيرات قوية مضادة للأكسدة وللالتهابات، وقد توفر العديد من الفوائد الصحية.

أخبار ذات صلة

دراسة: الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
المصابون بقصر النظر أكثر عرضة للنوبة القلبية 4 أضعاف

مثل القهوة المُحمصة، تحتوي القهوة الخضراء أيضًا على مادة الكافيين، يمكن أن تحتوي مستخلصات القهوة الخضراء على ما يصل إلى 17٪ من الكافيين. تختلف كمية الكافيين التي تحصل عليها اعتمادًا على العلامة التجارية وطريقة التحضير والكمية المستهلكة.

ضع في اعتبارك أن كوبًا هذا المشروب الأخضر الفاتح لن يكون طعمه مثل القهوة المحمصة التي اعتدت عليها، حيث أن له نكهة أكثر اعتدالًا، يقال إنها تشبه طعم شاي الأعشاب أكثر من طعم القهوة.

طريقة تحضير القهوة الخضراء

طريقة عمل القهوة الخضراء

القهوة الخضراء سهلة التحضير في المنزل من أي مصدر من مصادرها لإنقاص وزن الجسم، يوصى باستهلاكها بانتظام للحصول على الفوائد في وقت مبكر، كونها منتجاً طبيعياً، فهو يخلو من الآثار الجانبية (إذا تعاملت معه باعتدال). من الأفضل استبدال الشاي أو القهوة العادية بالقهوة الخضراء.

وإليكم طريقة عمل القهوة الخضراء: