سارة السيد

ينتج العسل الأسود من الغليان الثالث للسكر ولذلك فهو أكثر سمكاً ويحتوي على عناصر مغذية أكثر من دبس السكر المصنوع من غليان الإضافة الأولى والثانية لطعم حلو ولذيذ. تعتبر القيمة الغذائية للعسل الأسود أعلى لاحتوائه على فيتامينات ومعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 والسيلينيوم.

العسل الأسود مشروب كثيف ذو نكهة قوية ومغذٍ وثروة صحية من الفوائد الصحية. اكتشف الفوائد التالية التي تجعلك تأكل العسل العادي في نظامك الغذائي.

ما هو العسل الأسود؟

العسل الأسود هو أحد أنواع العسل الموجودة، ويحتوي على فوائد كثيرة للغاية ولا تقل أهمية عن فوائد أنواع العسل الأخرى. العسل الأسود هو نوع من العسل جاء من إندونيسيا.

يُعرف بأنه الطب التقليدي وهو فعال للغاية في علاج الأمراض المختلفة والحفاظ على صحة الجسم، العسل الأسود له طعم مر قليلاً عن أنواع العسل الأخرى، ولكن من المعروف أيضاً أن العسل الأسود يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع العسل الأخرى والعديد من الفوائد الصحية الأخرى التي يجب معرفتها.

محتويات العسل الأسود

فوائد العسل الأسود

أخبار ذات صلة

دراسة: الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
المصابون بقصر النظر أكثر عرضة للنوبة القلبية 4 أضعاف

العسل الأسود ليس حلواً مثل العسل الأبيض، فإن له طعماً مراً، يُشتق الطعم المر الناتج من رحيق أزهار أشجار الماهوجني التي تحتوي على مواد قلويد عالية تعمل كمضاد للعدوى، بالإضافة إلى بعض المواد الصحية الأخرى ومن بينها ما يلي: