سارة السيد

مع بداية شهر رمضان المبارك، يصبح التمر من الضيوف الدائمة على مائدة الإفطار والسحور، ونظراً لتناوله يومياً، قد تشعر بالملل من تناوله بالطريقة التقليدية.

اقرأ أيضاً:

5 من أفضل حلويات رمضان ووصفاتها

التمور لها تنوع مدهش في المطبخ، يمكن استخدامها في الخبز أو كبديل للسكر أو شراب القيقب أو العسل في العصائر والمشروبات، وتضاف إلى الأطباق المالحة للحصول على لمسة من الحلاوة، فيما يلي بعض الطرق المفضلة لاستخدام هذه الفاكهة المجففة الحلوة.

طرق تناول التمر في رمضان

1.كرات التمر

إحدى الحلويات اللذيذة التي جربتها للمرة الأولى في تجمعات العائلة، ويتم تحضيرها من خلال مزج التمر منزوع النواة مع ٤/١ كوب بسكويت مطحون و٤/١ كوب جوز هند و٢ ملعقة كبيرة زبدة و٢ ملعقة كبيرة حليب ويتم عجنها حتى يصبح قوامها متماسكاً ويمكن تزيينها بجوز الهند المبشور أو المكسرات المطحونة.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

2.التمر المحشي

طرق لتناول التمر في رمضان

يمكن حشو التمور بجميع أنواع المكسرات الجيدة، جرب حشوها بجبن الكريمة مع بعض حبات الفستق أو اللوز، للحصول على مذاق مذهل.

3.بسكوت التمر

التمر موجود بشكل شائع في كعكات الفاكهة، ولكن هذه ليست الحلوى الوحيدة التي يسعدون بها، يمكن أيضاً خبز التمر في أنواع أخرى من الكعك والبسكويت والخبز.

4.تمر مغطى بالكاكاو

طرق لتناول التمر في رمضان

إن كان يتوفر بخزانة المطبخ بودرة الكاكاو يمكنك رش القليل منها فوق حبات التمر بحيث يكون مذاقها ألذ عن الطريقة التقليدية لتناولها.

5.مشروب التمر بالموز

طرق لتناول التمر في رمضان

هذا المشروب الصحي، يمكنك اعتماده على مائدة إفطار رمضان، من خلال مزج كيس مشروب الشوكولاتة الجاهزة مع حبات تمر وقطع الموز واضربيها في الخلاط حتى يصبح قوامه متجانساً.

6.براونيز التمر

من الحلوى التي يمكنك تحضيرها في أمسيات الشهر المبارك، هي البراونيز بالتمر اللذيذة والشهية.

المقادير