محمد يحيى

لأول مرة في تاريخ مسابقة منادي المدينة في المملكة المتحدة، لن يتمكن المتسابقون من التجمع والصراخ بخطاباتهم كما هو معتاد، حيث تقرر التنافس في نسخة هذا العام في صمت، مراعاةً لقيود الحد من انتشار وباء كورونا.



وسيكتفي كل منادٍ بتقديم نص مكتوب لا يتجاوز 140 كلمة، لإبراز مهارته في الخطاب وتوجيه النداء، بحسب التقليد الذي يعود إلى القرن الـ18، في الوقت الذي كان فيه منادي المدينة هو وسيلة التواصل في مواجهة انتشار الأمية.

ونقلت صحيفة تلغراف عن مسؤولة المسابقة في مدينة بيشوبس ستورتفورد، كارول ويليامز، قولها إن مسابقة هذا العام كان المأمول تنظيمها عبر إرسال مقاطع فيديو، لكن المشاركين وجدوا صعوبة في تقديم تسجيلات بجودة عالية.

وأوضحت أن حكام المسابقة ينظرون في العادة إلى 3 معايير مختلفة من صياح منادي المدينة، وهي مستوى الصوت ووضوحه، وجودة إلقاء الخطاب وتأثيره، إضافة إلى المحتوى.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان



وقالت إن مسابقة هذا العام ستقوم على معيار واحد فقط وهو المحتوى، والذي يجب ألا يخرج عن النطاق المحدد، وهو قضية الطبيعة والبيئة.

يشار إلى أن المسابقة أُلغيت في العام الماضي بسبب وباء كورونا الذي اجتاح العالم، ونُظمت في المرة الأخيرة عام 2019 بمدينة دارلنغتون.