محمد ناصر النجدي

أثبت البريطانيان توني جاكسون وجلوريا لوكيس أن الحب لا يموت رغم مرور السنين بعد أن أحبا بعضهما وارتبطا بعد مرور 75 سنة على ابتعادهما عن بعض بعد المرحلة الابتدائية.

وكان توني (81 سنة) وجلوريا (80 سنة) قد مثلا دور الحبيبين في مسرحية مدرسية وربطت بينهما صداقة بريئة قبل أن تتفرق بينهما السبل بعد التخرج في المدرسة.

وأوضحت صحيفة صن أن توني كان قد اتصل بجلوريا في عام 2003، لكي يعتذر لها لأنه لم يستطع حضور حفل لم الشمل لدفعة المدرسة الابتدائية، ونسي بعدها رقم تليفونها.

ولكنه، في العام الماضي، عثر بالصدفة على الرقم عندما كان ينقب في أشيائه القديمة، واتصل بها لكي يرى إن كانت ما زالت على قيد الحياة. ومن أول «آلو» رشق كيوبيد الحب سهامه وأصابهما، ليدرك الاثنان أن قلبيهما ما زال شاباً ينبض ويشعر ويسعد ويحب.

من جانبها، كانت جلوريا ما زالت محتفظة بقلب زجاجي صغير أعطاه توني لها وهما في مدرسة بومونا الابتدائية بشيفلد، وظلت حريصة على ألا تفقده، مواظبة على النظر إليه بين الحين والآخر.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

ورغم إجراءات كورونا الاحترازية، التقى الاثنان أكثر من 6 مرات، وواظبا على الاتصال ببعضهما 6 مرات في اليوم، يستعيدان الذكريات ويتحدثان عن أحداث حياتهما، ويتبادلان المشاعر والأحاسيس، ويقرآن الشعر ويتبادلان النكات ويطمئنان على بعضهما، ويتحدثان عن إمكانات ارتباطهما.

وهما الآن يعتزمان القيام برحلات عبر بريطانيا معاً والانتقال للعيش معاً.

تقول جلوريا التي عملت بالتدريس وتعيش في كنت: «بعد وفاة زوجي لم أتصور أن أرتبط برجل آخر، ولكن كل هذا تغير بمجرد أن هاتفني توني لأنه غمرني بلطفه وحبه ودعابته، إنه يجعلني أضحك طيلة الوقت».

بالمقابل يؤكد المهندس توني الجد لـ16 حفيداً «إنها امرأة رائعة، ونحن منسجمان تماماً وبيننا كيمياء خاصة، ما زال لدينا الوقت لكي نقضيه معاً ونجدد قصة حبنا».