محمد ناصر النجدي

خضع قطيع الفيلة في حديقة حيوان بيري دايزا في بلجيكا لجلسة تجميل وتزيين وباديكير ومانيكير بمناسبة موسم العطلات ومكافأة لها على سلوكياتها المنضبطة أمام الزوار.

وأوضحت صحيفة صن أن حراس الحديقة استعانوا بخبراء تجميل ساعدوهم في تقليم أظافر 23 فيلاً بالاستعانة بجهاز كهربائي، لتدليل الحيوانات التي يزيد وزن كل منها على 4 أطنان، وتحتاج إلى مقاعد خاصة تتحمل وزنها.

من جانبها، قالت المصورة مارتين سيتور بارون، 64 سنة، عن جلسة التجميل الجامبو: «لقد أحبت الفيلة الأفريقية جلسة العناية بالقدم، وكانت تضع أقدامها على المقاعد بمفردها، والطريف أن الذكور كانت تتسابق قبل الإناث في الخضوع للجلسات».

فيل يخضع لجلسة تجميل الأظافر والأقدام.


وأشارت بارون إلى أنه يبدو أن فريق العمل في الحديقة يعتني بشكل جيد بالأفيال التي أظهرت سلوكياتها المرحة بعد جلسة التجميل أنها تتساءل بسعادة عن موعد الغذاء وتناول بعض التبن والفاكهة.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

في سياق متصل، قال متحدث باسم حديقة الحيوان: «كل الأفيال الـ23 لدينا تتلقى جلسات منتظمة للباديكير».

وأضاف «إنها بحاجة إلى تنظيفها من وقت لآخر ومنحها تدليكاً جيداً. هذا جزء من روتينها، ونحن لا نفرق بين الإناث والذكور في هذا الأمر».

الجدير بالذكر أن حديقة حيوان بريري دايزا تضم أكثر من 23 فيلاً تشكل أكبر قطيع من الأفيال في أوروبا، وتحظى بجماهيرية كبيرة من قبل زوار الحديقة والسياح من جميع أنحاء العالم.