محمود عبدالناصر

ارتفعت ثروة لاري بايج وسيرجي برين مؤسسي شركة غوغل بقيمة 86.7 مليار دولار منذ بداية العام الحالي حتى الآن، بواقع 44.2 مليار دولار للأول، و42.5 مليار دولار للثاني.



واحتل مؤسسا غوغل المركزين الثاني والثالث بين مليارديرات العالم في زيادة الثروة خلال 2021، بعد الفرنسي برنار أرنو أغنى رجل في أوروبا بمكاسب بلغت 46.4 مليار دولار دفعته للمركز الثالث بين مليارديرات العالم بإجمالي ثروة 161 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.



ويحتل لاري بيج المركز السادس على مستوى مليارديرات العالم بإجمالي ثروة 127 مليار دولار، بينما يحتل سيرجي براين المركز السابع عالمياً بإجمالي ثروة 122 مليار دولار.



وأسس الرجلان محرك البحث غوغل أثناء دراستهما معاً في جامعة ستانفورد خلال التسعينيات، قبل تأسيس شركة ألفابت والاحتفاظ بحصص مسيطرة بها.



وجاء ارتفاع ثروة الاثنين مع تحقيق شركة ألفابت القابضة، الشركة الأم لغوغل، ارتفاعاً في أسهمها بأكثر من 60% منذ بداية العام الجاري حتى الآن إلى 2810 دولارات للسهم، ووصل رأس مالها السوقي إلى 1.9 تريليون دولار، وهي من أعلى الشركات في القيمة السوقية عالمياً.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر



وشركة ألفابت هي شركة أمريكية تأسست في أغسطس 2015، عبر إعادة هيكلة شركة غوغل، ومجموعة من الشركات الأخرى التابعة لها، وأسسها لاري بيغ وسيرجي برين، بدافع جعل الأعمال الأساسية لشركة غوغل أكثر وضوحاً ومسؤولية مع استقلالية أكبر لباقي الشركات التابعة. واستقال لاري بيج وسيرجي برين من مناصبهما التنفيذية في الشركة خلال ديسمبر 2019، وشغل سوندار بيتشاي منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت وغوغل.



وبلغت إيرادات ألفابت نحو 61.88 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2021، وحققت صافي ربح نحو 18.5 مليار دولار.