جيهان الشورى

تم الإعلان عن نتائج نظام نور 1443 الفصل الدراسي الأول لجميع مستويات التعليم، تعرفوا معنا على طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور والتي لن تحتاج فيها سوى رقم الهوية فقط.

ما هي أهمية نظام نور التعليمي؟

نظام نور هو نتاج التطوير التكنولوجي الحادث في أنظمة التعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث يتيح الكثير من الخدمات التعليمية للطلاب وأولياء أمورهم، وقد جاء إطلاق هذا الموقع ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، واستمر العمل به ليكون منارةً تعليميةً مهمة في المملكة.

من خلاله تلقى المعلمون دورات تدريبية لتحسين قدراتهم في إدارة عملية التعليم عن بعد، وقد استوعبه الطلاب في وقت قياسي وشعروا بالكثير من التيسير عليهم بجانب حمايتهم من الذهاب إلى المدارس والتعرض لعدوى فيروس كورونا أو المتحور الجديد.

من خلال نظام نور التعليمي يتم التسجيل للطلاب الجدد من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، ليوفر الوقت والجهد على السادة أولياء الأمور، وتقوم المنصة أيضاً بوضع المناهج التعليمية والاختبارات التقييمية للطلاب، وفي الوقت نفسه يمكنهم متابعة مستوى الطلاب وأيضاً الاستعلام عن النتائج من خلال المنصة بإدخال رقم الهوية ليس أكثر.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن نظام نور وروابط الاستعلام عن نتائج الطلاب

رصد نتائج نظام نور 1443

بعد أن انتهى الفصل الدراسي الأول مع انقسام المراحل التعليمية المختلفة، حيث منها ما كان حضورياً وهناك من مارس التعلم عن بعد من خلال المنصات، أعلنت وزارة التعليم بالسعودية منذ 23 نوفمبر الماضي عن بدء رصد نتائج الاختبارات بحيث تصدر النتائج رسمياً عبر المنصة، وقد تمت عدة تغييرات وتعديلات على نظام نور الإلكتروني تتوافق مع طريقة توزيع درجات الطلاب التي اعتمدتها وزارة التعليم السعودية للفصول الدراسية الثلاثة لهذا العام.

أخبار ذات صلة

ليز تراس تتعهد بخفض الضرائب بعد فوزها برئاسة وزراء بريطانيا
"جنرال موتورز" تعيد توزيع أرباح فصلية للمرة الأُولى منذ عامين

تم إضافة بعض الأيقونات للواجبات والتي رصد لها 5 درجات، واختبارات قصيرة رُصد لكل اختبار 20 درجة، وأيقونة التقارير والأبحاث والمشروعات، وخُصص لها 10 درجات.

والآن إليكم طريقة التعرف على نتائج نظام نور 1443 بالتفصيل.

اقرأ أيضاً: خطوات التسجيل في منصة قدوم السعودية

طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور 1443

إذا كنت أحد الطلاب وترغب في التعرف على نتيجة الفصل الدراسي الأول عبر نظام نور، إليك الخطوات بالتفصيل: