جيهان الشورى

هل ما زلت تحصر نفسك في مواقع التواصل الاجتماعي المتداولة على الإنترنت؛ فيسبوك وواتساب وغيرها، وتقضي الساعات والساعات من وقتك مع شاشة جوالك ولا تعرف حتى الآن ما هي منصة ريديت؟ الآن تعرف معنا على كل ما يخص تلك المنصة المميزة وتعرف على المزايا التي تحملها لك وكيف يمكنك الاستفادة منها.

ما هي منصة ريديت Reddit؟

منصة ريديت هي الآن واحدة من أشهر المنصات عبر الشبكة العنكبوتية، وقد سجل فيه ملايين المستخدمين بعد أن لمسوا ما بها من مزايا وفوائد كثيرة، فإذا كنت واحداً من أصحاب المواقع الإلكترونية أو المدونات وترغب في مصدر مجاني للترافيك لموقعك، فإن تعرفك على منصة ريديت وانضمامك إليها مهم للغاية وبخاصة الآن.

يحظى الموقع بشعبية كبيرة في أمريكا، وهو واحد من أكبر مواقع السوشيال ميديا، وقد تم انطلاقه منذ عام 2005 والآن تخطت الزيارات عبر منصة ريديت 500 مليون زائر يومياً، وعدد المستخدمين له يتزايد يوماً بعد يوم، حيث تعدى 42 مليون شخص من كل دول العالم، يتمركز معظمهم في كندا وأمريكا وبريطانيا.

ولعل من أهم أسباب عدم انتشاره في الوطن العربي بجانب عدم معرفة البعض به، كونه يعتمد على التواصل بين المستخدمين باللغة الإنجليزية، ولكن يجب العلم بأنه يدعم لغات أخرى كثيرة ومنها العربية، لذا يمكن الاستفادة والتسويق عبر المنصة، والترويج للمنتجات والمدونات بها لكونها مجانية تماماً، حيث قُدرت القيمة السوقية لها بأكثر من 500 مليون دولار.

أخبار ذات صلة

ليز تراس تتعهد بخفض الضرائب بعد فوزها برئاسة وزراء بريطانيا
"جنرال موتورز" تعيد توزيع أرباح فصلية للمرة الأُولى منذ عامين

موقع Reddit يقع في الترتيب الخامس بين المواقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد أكبر تجمع منسق ومنظم للمنتديات، حيث يمكنك مشاهدة المنشورات الخاصة بالغير ومشاركتها أو التعليق عليها، كما أن هناك إمكانية لمشاركتها في مواقع التواصل الأخرى عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: 3 أخطاء شائعة يجب تجنبها في التسويق الإلكتروني

ما هو وجه الاختلاف بين ريديت وما تعودنا عليه؟

بالطبع هناك اختلاف واضح بين منصة ريديت ومنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى، حيث تلحظ منذ الوهلة الأولى بعد التسجيل به أنه يحمل طابع المنتديات التي تُشعرك باختلاف كبير أثناء تواجدك بداخله، فضلاً عن الأثر الاجتماعي المتمثل في مساعدة من يحتاج مساعدة، وتنظيم اللقاءات بين الشخصيات العامة والمشاهير ليلتقوا مع النشطاء على الموقع في أوقات محددة

يمكن لأي شخص التسجيل في منصة ريديت ويبدأ في التفاعل والتصويت على المنشورات والتفاعل في إطار القسم الذي يفضله، والأن نتعرف معاً على طريقة استخدام موقع Reddit بالتفصيل لكل من يرغب في خوض التجربة والاستفادة منها على أكثر من مستوى.

اقرأ أيضاً: خبراء يدعون لاستحداث مؤشرات لقياس تقدم ومرونة قطاع النشر العالمي

طريقة استخدام ريديت منصة

يمكنك التعرف على ما يقدمه الموقع من مناقشات ورؤية المنشورات دون أن يكون لديك حساب خاص بك على المنصة، ولكن الأفضل حتى تتمكن من التفاعل والمشاركة، لذا عليك تسجيل حساب واستخدام المنصة بالخطوات التالية:

تسجيل مستخدم جديد