شيماء عزيز

في ظل التقلبات المناخية الكبيرة التي تعيشها مصر خلال الأيام الماضية يكثر البحث عن أخبار الطقس اليوم وغداً في مصر، خاصة بعد تحذير خبراء الطقس من التقلبات الجوية المختلفة ووجود منخفض جوي يضرب البلاد.

أخبار الطقس اليوم في مصر

أشارت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى أن اليوم السبت الموافق 18 ديسمبر 2021 يشهد حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كل من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد، هذا بالإضافة إلى أن احتمال سقوط الأمطار يزيد على سواحل البلاد، بينما يكون المناخ معتدلاً خلال ساعات النهار على مختلف أنحاء القاهرة الكبرى وكذلك المناطق الشمالية في الصعيد، وعلى كل من شمال وشرق البلاد.

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع أن يسود مناخ مائل للدفء على كل من جنوب سيناء والمناطق الجنوبية في الصعيد، وعن حالة الطقس خلال ساعات الليل فيكون بارداً خلال الساعات الأولى من الليل، بينما يكون المناخ شديد البرودة مع تقدم ساعات الليل على مختلف أنحاء البلاد، على أن يصل المناخ إلى حد الصقيع في وسط سيناء.

ومع زيادة فرص هطول الأمطار التي تكون بين خفيفة إلى متوسطة الشدة في الدلتا وذلك على ساعات متقطعة اليوم وغداً تزداد الرياح، ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة من النشاط في الرياح المحملة بالأتربة والرمال على مختلف المناطق في البلاد كالسويس والإسماعيلية وبورسعيد وأنحاء القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى بلاد وجه بحري ومناطق الصعيد الشمالية.

أخبار ذات صلة

ليز تراس تتعهد بخفض الضرائب بعد فوزها برئاسة وزراء بريطانيا
"جنرال موتورز" تعيد توزيع أرباح فصلية للمرة الأُولى منذ عامين

اقرأ أيضاً.. تفاصيل المنخفض الجوي الذي يضرب مصر

درجات الحرارة العظمى والصغرى في مصر

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة في المحافظات والمناطق المصرية فهي كالتالي: