شيماء عزيز

يعد موعد صرف الدعم السكني 1443 لشهر ديسمبر بالسعودية واحداً من أبرز المواضيع بحثاً على محركات البحث غوغل، ولاق نقاشاً واسعاً من المواطنين السعوديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة الموعد الرسمي للحصول على الدعم السكني، والذي يعتبر أحد أهم المبادرات المقدمة من صندوق التنمية العقاري السعودي، حيث توفر هذه المبادرة مساعدة لمستحقيها من المواطنين بشكل شهري. ويأتي هنا تساؤل مهم، من هم المستحقون أو بشكل آخر ما هي شروط استحقاق هذا الدعم؟ وما هو موعد صرف الدعم السكني 1443 لشهر ديسمبر؟ وخلال السطور القادمة سوف نستعرض إجابات هذه التساؤلات الهامة بالإضافة إلى شرح مبسط لخطوات التسجيل في الدعم السكني في المملكة العربية السعودية.

موعد صرف الدعم السكني 1443 لشهر ديسمبر بالسعودية

يتم صرف الدعم السكني لعام 1443 في يوم الرابع والعشرين من كل شهر في التقويم الميلادي، ولكن في حالة شهر ديسمبر المثارة حالياً أن هذا اليوم يوافق يوم الجمعة وهو عطلة رسمية في المملكة السعودية، ما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن موعد صرف الدعم، لذلك قد أكد صندوق التنمية العقاري السعودي أن موعد صرف الدعم لشهر ديسمبر سيكون في أول يوم عمل بعد انتهاء العطلة الرسمية، أي يمكن أن يكون يوم الأحد المقبل الموافق السادس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، الموافق 22 جمادى الأولى 1443 هـ.

نظام الدعم السكني في المملكة العربية السعودية

نظام الدعم السكني واحد من أهم الأنظمة التي توفرها السعودية لسكانها تحت إشراف ورعاية صندوق التنمية العقارية في المملكة، في إطار جهود الدولة المبذولة لراحة مواطنيها وتوفير حياة كريمة لهم، حيث يقدم هذا البرنامج مساعدات مادية لمن يستوفون بعض الشروط الموضوعة من قبل صندوق التنمية العقاري، والذي أعلن أن قيمة الدعم المادي للحصول على بدل سكن لكافة الأسر المستحقة في المملكة والمقرر من قبل الحكومة السعودية تخطى 670 حوالي مليون ريال سعودي شهريًا.

اقرأ أيضاً... كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية برقم اللوحة

شروط استحقاق الدعم السكني 1443 في السعودية

أخبار ذات صلة

ليز تراس تتعهد بخفض الضرائب بعد فوزها برئاسة وزراء بريطانيا
"جنرال موتورز" تعيد توزيع أرباح فصلية للمرة الأُولى منذ عامين

العديد من مواطني السعودية العربية يتساءلون عن الشروط الواجب توافرها لديهم للحصول على بدل السكن المقدم من الدولة، وقد وضح صندوق التنمية العقاري في المملكة شروط استحقاق هذه المساعدات المالية، وجاءت كالآتي: