أحمد مسعود

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022 في مصر

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022 في مصر، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن مواعيد اختبارات الترم الأول في جميع الصوف لمختلف المراحل التعليمية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على مواعيد جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي في أغلب محافظات جمهورية مصر العربية.

قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن اختبارات نهاية الترم الأول

صادقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية على بدء امتحانات الترم الأول في جميع صفوف المراحل التعليمة المختلفة للعام الدراسي 2021-2022، هذا وتركت الوزارة حرية ترتيب مواعيد الجدول بحسب إدارة كل محافظة.

وبالتالي قامت معظم إدارات التعليم في محافظات مصر بالفعل بإعلان الجدول الخاص بها لكل مرحلة تعليمية.

ومن المعروف أنه مع اقتراب نهاية الترم الأول يحتاج الطلاب إلى معرفة جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022 في مصر لكي يقوموا بالاستعداد الكافي لتأدية الاختبارات.

من المتوقع أن تكون أسئلة امتحانات الصف الخامس الابتدائي طبيعية بحيث تكون متنوعة ما بين أسئلة اختيارية وأسئلة مقالية بحسب طبيعة كل مادة دراسية وتوزيع الأسئلة.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم شددت على الإدارات التعليمية في جميع محافظات الجمهورية على اتباع الإجراءات الاحترازية وأخذ جميع الاحتياطات الوقائية من أجل سلامة الطلاب من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ولعل أبرز الإجراءات الاحترازية ارتداء الكمامات والالتزام تباعد المسافات بين الطلاب أثناء تأدية الامتحانات، أضف إلى ذلك ضرورة وجود نوافذ لإدخال التهوية للفصول، وغيرها.

وأخيراً يجب التنويه إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتنسيق الكامل مع أجهزة الدولة المعنية والإدارات التعليمية في جميع محافظات الجمهورية من أجل تنفيذ الخطة التعليمية والنهوض بالتعليم في مصر.

اقرأ أيضاً.. جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بمصر

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022 في مصر

أعلنت إدارات التعليم في معظم محافظات مصر عن جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي، وفيما يلي نعرض لكم جدول كل من محافظة القاهرة والجيزة:

أولاً: جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022 الترم الأول محافظة الجيزة

أعلنت الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة عن جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022 في مصر عقب اعتمادها من قبل محافظ الجيزة، على أن تُجرى الامتحانات في الفترة ما بين 9 حتى يوم 12 يناير 2022م، كالتالي: