أنديانا مبروك

تعد «تشاين لينك» إحدى العملات الرقمية التي صدرت في أوائل 2019، تحمل اسماً في بورصة العملات الرقمية «Link»، كإحدى العملات الرقمية، حيث يسجل سعر العملة الآن 27.58 دولار بنسبة هبوط وصلت إلى 1.33% ضمن سلة العملات الرقمية.

مؤسسة عملة تشاين لينك

يعد أول من فكر في إطلاق عملة تشاين لينك هو سيرجي نزاروف، فهو لديه خبرة سابقة في برنامج Blockchain وكان رئيس خدمة البريد الإلكتروني اللامركزية، وساعده في هذا المشروع مهندس البرمجيات ستيف إليس، وأيضاً آري جويلز كمستشار فني وأيضا آندرو ميلر، فقد تم الرمز إليها على منصات العملات الرقمية باسم «Link».

مميزات عملة تشاين لينك

من مميزات عملة تشاين لينك أنها تنقل البيانات من عالم حقيقي إلى العقود الذكية بواسطة تنقية تسمى Oracle، كما أنها تعد من أفضل العملات التي يمكن الاستثمار فيها، فقد استطاعت في وقت قصير اكتساب ثقة العديد من المستثمرين ما ساهم في رفع قيمتها وسط العملات الرقمية.

عيوب عملة تشاين لينك

هناك العديد من العيوب التي توجد في العملة الرقمية تشاينلينك، والتي تتمثل في أن الشركة الأم تعد هي المسيطرة على كمية المعروض من العملة بنسبة 60%، ما يهدم فكرة اللامركزية التي تم تستهدفها هذه العملة، بالإضافة إلى أن الشبكة التي مرتبطة بها هذه العملة وهي «أوراكل» تعد محدودة للغاية.

كيفية شراء عملة تشاين لينك

هناك أكثر من خطوة كي تتمكن من شراء عملة تشاين لينك، والتي تتمثل فيما يلي: