أحمد مسعود

موعد صرف دعم تكافل الضمان 1443

يتساءل عدد كبير من الطلاب والطالبات عن موعد صرف دعم تكافل الضمان 1443 هـ، حيث تعمل الحكومة السعودية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية على توفير أفضل خدمات التكافل لأبنائها الطلاب في صورة منحة مالية يتم صرفها للمستحقين غير القادرين على تكاليف المتطلبات المدرسية في جميع مراحل التعليم المختلفة، ومن خلال السطور التالية سوف نوضح خدمة الاستعلام عن ميعاد التكافل بالإضافة بيان الشروط وكيفية التقديم.

موعد صرف دعم تكافل الضمان 1443

يبحث العديد من الطلاب عن متى يتم صرف تكافل الطلاب 1443، وذلك عقب قيامهم بالاشتراك في برنامج تكافل المؤسسات الخيرية في سبيلهم للحصول على المساعدات المالية المقدمة من هذا البرنامج في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

وفي إحصائية حديثة تم حصر عدد المدارس والجامعات المشترك فيها الطلاب بعدد سبع عشرة (17) مدرسة وجامعة، في حين أن عدد الطلاب المشتركين 270 طالباً وطالبة.

عقب هذا الحصر تم إيداع مبلغ مالي قدرة 134 مليون ريال سعودي داخل حسابات المدارس في البنوك وذلك من قبل مؤسسة التكافل الخيرية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وعن موعد صرف دعم تكافل الضمان 1443، أوضحت المؤسسة الخيرية أن عملية الصرف سوف تتم على دفعات في صورة منح أو معونة مالية للطلاب، على أن موعد أول منحة سيكون مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجديد.

كما أوضحت المؤسسة الخيرية أن الميعاد السابق ذكره سارٍ حتى يتم تحديد موعد صرف الدفعة الثانية للطلاب المستحقين، على أنه يحق لأي طالب الاستفسار عن الميعاد الخاص بصرف التكافل عن طريق الرقم الموحد للمؤسسة الخيرية (920033951).

وبذلك تكون المؤسسة وفرت الكثير من الجهد والوقت على أبناء المملكة (الطلاب والطالبات) من خلال التسهيل عليهم مشقة الذهاب إلى المقر الرئيسي للمؤسسة أو أي من فروعها.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة قامت بتحديد مواعيد ثابتة في حالة طلب الاستفسار أو الاستعلام عن إعانة الضمان، وهي طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

اقرأ أيضاً.. منصة مدرستي تكشف عن طريقة دخول الحصص وتسجيل الحضور بالتعليم عن بعد في السعودية

الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على دعم التكافل 1443

بعد أن تعرفنا على موعد صرف دعم تكافل الضمان 1443، إليك الشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين للحصول عليه: