جيهان الشورى

عندما تخطط لعملية استئصال اللوزتين لك أو لطفلك، فأنت بالطبع تتساءل: متى يلتئم جرح عملية اللوز؟ ومتى يمكنك العودة إلى العمل أو إلى المدرسة بعد العملية؟ ومن خلال موضوعنا هذا نحاول توضيح العوامل المؤثرة على التعافي بعد عملية اللوز.

متى يلتئم جرح عملية اللوز؟

بينما يتعافى الأطفال الصغار خلال أيام من إجراء عملية اللوز، نجد أن الكبار يكونون بحاجة لمدة أطول، قد تصل إلى أسبوعين أو تزيد، وتتأثر المدة بعدة عوامل، منها العمر وطريقة إجراء استئصال اللوزتين.

ربما سمعت من قبل أن من يعاني من مشكلة في اللوزتين في سنٍ متقدمة، يكون من الصعب التعافي بعد عملية استئصال اللوزتين، وقد أكد الأطباء أنه بالفعل يتم التعافي أسرع للفئات الأقل عمراً بمعدلات مختلفة، حيث يستغرق الطفل الأقل من 5 سنوات، عدة أيام فقط للشعور بتحسن بعد العملية، بينما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 أعوام، حتى 12 عاماً، فيحتاجون عدة أيام أخرى، أما المراهقون والبالغون فهم بحاجة إلى مدة لا تقل عن أسبوعين حتى التعافي التام، حيث يتراكم النسيج الندبي على اللوزتين بمرور العمر.

اقرأ أيضاً: ما هو الموعد المناسب للولادة القيصرية؟

نصائح مهمة للإسراع من التعافي بعد عملية اللوز

بعد التعرف على إجابة سؤالك بشأن متى يلتئم جرح عملية اللوز، إليك بعض النصائح المهمة التي تساعدك في الشفاء سريعاً وتسرع من التئام جرح عملية اللوز، في أقرب وقت: