احمد محمد

يتميز التوت البري المجفف بالعديد من الفوائد الصحية، والتوت البري المجفف موطنه الأصلي في أمريكا الشمالية، ثم توسعت زراعته حول العالم، كما يتميز التوت البري المجفف بمذافه الرائع ويستخدم في الطب الصيني القديم كدواء، لعلاج الكبد والكلى والعيون، ونستعرض في التقرير التالي فوائد التوت البري المجفف وما هي طريقة استخدامه؟

كيفية تصنيع التوت البري المجفف

يصنع التوت البري المجفف، عن طريق التجفيف الجزئي للتوت البري الطازج، وهي عملية مشابهة لتحويل العنب إلى زبيب، وكما يشتهر التوت البري المجفف بكثرة استخدامه في المكسرات المشكلة، والسلطة، والخبز، والحبوب.

يتم إحضار التوت ويغسل جيداً ثم تتم تنقية الوحدات الغير ناضجة ثم يدخل الفرن في فترة تتراوح بين 6 إلى 12 ساعة ثم يتم التأكد من أنه قد جف ثم يجمع في وعاء محكم الغلق.

هناك طريقة أخرى للتجفيف من خلال تعرض حبات التوت بعد غسلها للشمس، ثم توضع على قطعة قماش في وعاء ويتم تقليبه بين الحين والآخر مع عدم تعرضها للهواء في الليل لمدة أسبوعين كاملين.

ويظل التوت البري صالح للاستخدام بعد تجفيفه لمدة تتراوح بين 9 إلى 12 شهراً.

اقرأ أيضا.. أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن.. تعرف عليها

ما العناصر الغذائية في التوت البري المجفف؟

يحتوي التوت البري المجفف على نفس العناصر الغذائية التي تتواجد في التوت البري الطازج، ولكن عمليات التجفيف التجارية تقلل بشكل كبير من كمية فيتامين أ وفيتامين ج، وكما تقل أيضاً كثافة المواد الغذائية إذا أضيف السكر كما يحتوي التوت البري المجفف على التالي: