أحمد مسعود

هل يوم التأسيس إجازة في السعودية؟

يتساءل عدد كبير من المواطنين حول هل يوم التأسيس إجازة في السعودية أم لا وعن عدد أيام العطلة في العيد الوطني وذلك عقب أن أصدر خادم الحرمين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» مرسوماً ملكياً يشير إلى إحياء ذكرى التأسيس في شهر فبراير، حيث يعود تاريخ هذا التأسيس إلى عام 1727 على يد الإمام «محمد بن سعود».

أشار الملك سلمان في المرسوم الملكي إلى أهمية الاحتفال في هذا اليوم ترسيخاً للمجهود العظيم الذي تبذله المملكة للمواطنين والمواطنات، وفي هذا المقال سوف نجيب على جميع التساؤلات التي تتعلق بهذا الموضوع.

ما المقصود بيوم التأسيس؟

قبل أن نجيب على تساؤل: هل يوم التأسيس إجازة في السعودية أم لا يجب أن نعرف ما المقصود بيوم التأسيس وما هي مناسبته فيما يأتي:

يوم التأسيس عبارة عن إحدى المناسبات الرسمية في المملكة العربية السعودية من أجل الاحتفال بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام «محمد بن سعود».

هل يوم التأسيس إجازة في السعودية؟

الإجابة عن هذا التساؤل: نعم يوم التأسيس تم اعتماده رسمياً من قبل خادم الحرمين الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» يوم عطلة رسمية وذلك لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

هذا ويسري هذا القرار على كافة الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو القطاع الخاص، هذا بجانب المدارس المقرر يوم الثلاثاء 21 رجب 1443هـ الموافق 22 فبراير 2022م.

وبالتالي تم إضافة هذا اليوم إلى يوم الإجازات الرسمية للاحتفال به كل عام في المملكة.

اقرا أيضاً.. محفظة استثمارات الصندوق السيادي السعودي تقترب من تريليون دولار

كم عدد أيام عطلة يوم التأسيس 1443

بعد أن قمنا بالإجابة عن تساؤل: (هل يوم التأسيس إجازة في السعودية؟) جاء الدور على بيان عدد أيام العطلة الخاصة بهذه المناسبة الوطنية والذي جاء مدة يوم واحد فقط وفقاً للمرسوم الملكي الصادر عن الملك سلمان والمقرر له يوم 22 فبراير الجاري.

أهمية يوم التأسيس في السعودية

تهدف المملكة العربية السعودية إلى تعزيز روح الانتماء والوطنية في نفوس أبنائها من المواطنين والمواطنات وفي سبيل ذلك قامت بأحياء هذه الذكرى التاريخية في سبيل تعزيز المجهودات العظيمة التي تبذلها، وإليك أبرز نقاط أهمية يوم التأسيس في السعودية: