أحمد مسعود

منحة البطالة- الجزائر 2022

يبحث عدد كبير من الأشخاص في الجزائر عن شروط وكيفية التقديم في منحة البطالة- الجزائر 2022، وذلك عقب أن قامت السلطات الجزائرية بالكشف عن تفاصيل المنحة الشهرية المقدمة للعاطلين عن العمل والتي أعلن عنها بشكل رسمي الرئيس «عبدالمجيد تبون».

هذا وقد ذكرت عدد من الوسائل الإعلامية المحلية في الجزائر أن رئيس الوزراء الجزائري «أيمن بن عبدالرحمن» قد وقع مرسوماً تنفيذياً يتضمن جميع الشروط والكيفية وقيمة مبلغ منحة البطالة في الجزائر فضلاً عن التزامات المستفيدين من هذه المنحة.

منحة البطالة الجزائر 2022

منحة البطالة في الجزائر هي عبارة عن منحة مقدمة من قبل الحكومة الجزائرية متمثلة في وزارة العمل بهدف خدمة فئة الشباب الجزائري العاطل عن العمل وليست لديه وظيفة بعد سواء من الخريجين الجدد أو غيرهم.

تتمثل هذه المنحة في مبلغ مالي يستحق صرفه لكل الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط والأحكام بالإضافة إلى استيفاء المتطلباتكافة، وتهدف هذه المنحة إلى مساعدة الشباب العاطلين في إعالة أسرهم وسد احتياجاتهم من أجل العيش في حياة كريمة.

وتقدر المنحة المالية التي أعلنت عنها الحكومة الجزائرية بنحو 13 ألف دينار جزائري بما يُعادل 82 يورو، على أن يتم صرف هذه المنحة ابتداءً من شهر مارس 2022، بالإضافة إلى تغطية الأمور الصحية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

جاء هذا القرار ضمن الخطة الدولية للحكومة الجزائرية في سبيل رفع العبء عن كاهل المواطن الجزائري وحفظ كرامة الشباب تناسباً مع المعاناة التي يمر بها الكثير منهم خلال الآونة الأخيرة بسبب الجائحة، الأمر الذي تخلف عنه عدم توافر وظائف لعدد كبير من الخريجين في معظم المجالات.

اقرأ أيضاً.. طريقة تشغيل ألعاب PS4 على بلايستيشن 5

شروط التقديم في منحة البطالة- الجزائر 2022

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل القبول في منحة البطالة التي وفرتها الحكومة الجزائرية للعاطلين، ومن أهمها ما يلي: