صفاء الشبلي

مع بدء الماراثون الرمضاني 2022، تستحوذ تترات المُسلسلات على نصيب كبير من الاهتمام، كالمُسلسلات تماماً، ويظل تتر المُسلسل وسيلة ترويجية ودعائية مُهمة تضمن نجاحه وأداة جذب للمُشاهد.

ومن المُلاحظات على «تترات» المُسلسلات هذا العام غلبة أغنيات المهرجانات، إضافة لعودة عدد من النجوم لغناء شارات المٌسلسلات كعلي الحجار.

وفي هذا السياق نستعرض أهم تترات المُسلسلات والمُطربين الذين قاموا بغنائها:



إليسا

تطل الفنانة اللبنانية إليسا على جمهورها في رمضان 2022 من خلال غنائها لتتر المُسلسل السوري «ظل» لجمال سليمان بأغنيتها "ضمائر."

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

وتعاونت إليسا في الأغنية مع الشاعر أحمد مرزوق والمُلحن محمد رحيم والموزع عادل حقي.

مسلسل «ظل» هو مسلسل سوري، يقوم ببطولته مجموعة من أبرز الفنانين السوريين واللبنانيين، منهم جمال سليمان، ويوسف الخال، وعبدالمنعم عمايري، جيسي عبدو، كنده حنا، جهاد سعد، مي سحاب، بياريت قطريب، إيلي متري، أنجو ريحان، دارينا الجندي ووسام فارس، من تأليف الثلاثي سيف رضا حامد ومحمد إدريس وزهير الملا، وإخراج محمود كامل، وإنتاج جولد تاتش للإنتاج لصاحبها المنتج مفيد الرفاعي.

مدحت صالح


مدحت صالح

يغني الفنان مدحت صالح، تتر مسلسل «راجعين يا هوى» للفنان خالد النبوي، المٌعروض ضمن الماراثون الرمضاني 2022.

وأغنية التتر من كلمات الشاعر تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي لنادر حمدي.

هايدي موسى


هايدي موسى

وتشارك الفنانة هايدي موسى في الموسم الدرامي لرمضان 2022 من خلال غناء تتر مسلسل «وجوه» للفنانة حنان مطاوع، والأغنية تحمل اسم «متفصلة على الجرح»، وهي من كلمات أيمن سليم، وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين.



شيرين وجدي

أعلنت المُطربة شيرين وجدي عودتها للساحة الغنائية بعد اعتزال دام 16 عاماً من خلال تتر مسلسل «دنيا تانية» للفنانة ليلى علوي، وهو من ألحان عمرو مصطفى، وكلمات مصطفى ناصر، وستُغني شيرين أيضاً أغنية أخرى داخل المُسلسل.

أنغام تغني تتر مسلسل فاتن أمل حربي


أنغام

وتُشارك المطربة أنغام بغناء تتر مُسلسل «أمل فاتن حربي» لنيللي كريم، وهي من كلمات مدحت العدل، وألحان أحمد جمال العدل، والمٌسلسل من تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج محمد جمال العدل.

حسين الجسمي يغني وسط البلد


حسين الجسمي

يُشارك الفنان حسين الجسمي في ماراثون رمضان 2022 بأغنية تتر مسلسل «وسط البلد»، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمود طلعت.

ويشارك في حلقات المُسلسل عدد من كبار النجوم، منهم سميرة عبدالعزيز، جمال عبدالناصر، ناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك وغيرهم.



ناصيف زيتون

يُقدم الفنان ناصيف زيتون أغنيته «أوقات»، وهي التتر الرسمي للموسم الثاني من المسلسل الدرامي اللبناني للموت 2.

الأغنية من كلمات مازن ضاهر، وألحان أحمد بركات، وإخراج فيليب أسمر.



عودة محمد محي

يعود المطرب محمد محي، لغناء تترات مسلسلات رمضان بعد غياب دام حوالي 7 سنوات، من خلال تقديمه تتر مسلسل «انحراف» للفنانة روجينا.

أغنية «انحراف» غناء المُطرب محمد محي وكلمات مصطفي ناصر وألحان عمرو مصطفي.

علي الحجار


على الحجار

ويعود الفنان علي الحجار لغناء تترات المٌسلسلات مرة أخرى، من خلال تتر مُسلسل جزيرة غمام لطارق لطفي ومي عز الدين، كما يُغنى الحجار 10 رباعيات داخل حلقات مُسلسل «جزيرة غمام» أيضاً.

والمُسلسل من بطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبدالوهاب وأحمد أمين وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.



أكرم حسني

أطلق النجم أكرم حسني أغنية «ستو أنا» لمسلسله "مكتوب عليّا"، وذلك على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في الكليب أبطال المُسلسل أيتن عامر، وهنادي مهنا، الأغنية من كلمات أكرم حسني، ألحان أحمد وحيد كينج وكريم عاشور وتوزيع أحمد وحيد كينج.

أردني

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل «بابلو» لحسن الرداد الأغنية الدعائية للمسلسل، وجاءت الأغنية على طريقة «المهرجانات»، وهي غناء «أردني»، ومن كلمات محمود عبدلله وأردني.

شغل عالي لفيفي عبده

طرحت الفنانة فيفي عبده الأغنية الدعائية لمسلسها الجديد «شغل عالي» المٌقرر عرضه ضمن السباق الدرامي الرمضاني على شاشة قناة النهار، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، والأغنية من تلحين محمد يحيى وكلمات حسين محرم وتوزيع چيزو وميكساچ وماستر ماهر صلاح.

و«شغل عالي» من بطولة فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور، وعدد من ضيوف الشرف، من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.

حمادة هلال



غنى الفنان حمادة هلال تتر مسلسله «المداح 2»، الذي يقوم ببطولته، بعنوان «نبدأ ليالينا» من كلمات الشاعر أحمد شكري، وألحان حمادة هلال، بمشاركة الملحن مصطفى شكري، وتوزيع أحمد عادل.



أحمد سعد

طرحت الجهة المٌنتجة لمسلسل توبة، للفنان عمرو سعد وصبا مبارك، فيديو كليب أغنية «هرازيك» والتي حققت نسب مشاهدات عالية، والأغنية من كلمات وألحان عفروتو، وبالنسبة للتتر فقد أعلن الفنان أحمد سعد أنه سيُقدم تتر بداية ونهاية مسلسل شقيقه عمرو سعد بجانب عدد من الأغنيات خلال حلقات المسلسل التي تتماشى مع الأحداث.

نانسي عجرم

تُشارك النجمة نانسي عجرم في ماراثون رمضان الدرامي بغناء تتر مُسلسل «يوتيرن» لريهام حجاج، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي أحمد عادل، مكساج وماسترنج هاني محروس، موسيقى تصويرية عزيز الشافعي.

روبي ومحمود العسيلي

شارك المُلحن محمد يحيى في تلحين تتر مسلسل «دايماً عامر» غناء المطرب محمود العسيلى، وكلمات حسن مهدي، وتوزيع أمين نبيل وميكساچ وماستر ماهر صلاح، والعمل من بطولة الفنان مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، عمرو عبدالجليل، نضال الشافعى، صلاح عبدالله.

كما شارك يحيى أيضاً في تلحين تتر مسلسل «رانيا وسكينة» لمي عمر وروبي.

والأغنية من غناء روبي وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع ساسو ومكس وماستر ماهر صلاح.