علي خليفة

انتهى الموسم الأوروبي 2021-2022 بتتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني وريال بيتيس بكأس ملك إسبانيا، وفي إنجلترا حصد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي وليفربول لقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة.

وأحرز ميلان لقب الدوري الإيطالي والإنتر لقب كأس إيطاليا، في حين توج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني مقابل ذهاب كأس ألمانيا إلى لايبزيغ.

واكتفى في فرنسا باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي بينما ذهب الكأس إلى نانت.

وبالنسبة للبطولات الأوروبية الأخرى نجح إنتراخت فرانكفورت بحصد لقب الدوري الأوروبي، وسننتظر المتوج بدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد ودوري المؤتمر بين روما وفينورد روتردام.

اقرأ أيضاً: ميار شريف تصنع الحدث في بطولة «رولان غاروس»

وكان الموسم شاهداً على تألق العديد من اللاعبين الذين لم يتوجوا بالألقاب مثل متوسط ميدان برشلونة بيدري ومهاجم يوفنتوس الصربي دوسان فلاهوفيتش، والنرويجي إيرلنغ هالاند هداف بوروسيا دورتموند، وفي نفس الوقت كان الموسم مثيراً بمنح عدة لاعبين مهمشين «الحظ» لكي يتوجوا بأهم الألقاب.

بالو توريه

كان على رأس اللاعبين المحظوظين الظهير الأيسر السنغالي بالو توريه لاعب آي سي ميلان، والذي فاز مع بلاده بلقب كأس أمم أفريقيا في الكاميرون ومع فريقه بالسكوديتو.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

ولم يلعب توريه إلا 443 دقيقة في الدوري الإيطالي وتوج باللقب، واكتفى بخوض 103 دقائق في الكان الذي توج به.

أندريه لونين

لم يكن حارس المرمى الأوكراني أندريه لونين من اللاعبين المهمين في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وفريقه ريال مدريد في ظل تألق البلجيكي تيبو كورتوا وسيطرته على المركز الأساسي.

ولعب لونين 180 دقيقة فقط في الليغا وتوج باللقب، بينما فشل في ملامسة أرض الملعب في دوري أبطال أوروبا وفريقه يستعد لخوض النهائي أمام ليفربول.

سيرجيو راموس

منذ التوقيع معه من ريال مدريد بصفقة مجانية غاب المدافع الإسباني سيرجيو راموس عن تشكيلة باريس سان جيرمان لفترات طويلة بسبب الإصابات المتكررة ولم يلعب في الدوري الفرنسي إلا 799 دقيقة موزعة على 12 مباراة.

وفي نهاية الموسم ورغم الراتب العالي الذي يحصل عليه وعدم تقديم المردود المطلوب منه إلا أنه نجح بحصد لقب الدوري.

بونا سار

وقع بايرن ميونيخ مع الظهير السنغالي بونا سار من مارسيليا إلا أنه لم يقدم المتوقع منه في 59 دقيقة خاضها في الدوري الألماني لكنه أنهى الموسم متوجاً باللقب.

ورغم مستواه السيئ مع بايرن ميونيخ إلا أنه لعب أساسياً في كل مباريات كأس أفريقيا وأنهى مشواره فيها بطلاً ليخرج بثنائية ستحفر في مسيرته الكروية.