علاء الشربيني

نهائي جديد يتكرر بين ريال مدريد وليفربول مساء اليوم السبت لحسم بطل دوري أبطال أوروبا، ليفربول يبحث عن اللقب السابع بينما يخطط ريال مدريد لتحقيق اللقب للمرة 14 في تاريخه.

سبق وأن تواجه ريال مدريد أمام ليفربول ثماني مرات في دوري أبطال أوروبا وفاز ليفربول في 3 مناسبات مقابل 4 انتصارات لريال مدريد وتعادل وحيد وتواجه الفريقان من قبل مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز كل فريق في لقاء.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال.. الخرافات تمنع بنزيمة من المؤتمر الصحفي

من يفضل ركلات الترجيح؟

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

حسم نادي ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة من قبل بينهم لقب وحيد بركلات الترجيح في المباراة النهائية كان ذلك في نسخة 2015-2016 على حساب جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

من جانبه حقق ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح في النهائي مرتين كانت الأولى بالفوز أمام روما في موسم 1983-1984 بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف والثانية موسم 2004-2005 بنتيجة 3-2 أمام ميلان وهو خامس لقب في تاريخ الريدز.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن إمكانية وصول المباراة لركلات الترجيح: «في حال اتجاه المباراة لركلات الترجيح لدينا قائمة بأفضل المسددين بالفعل، لدينا بنزيمة وكروس وكاسيميرو ولوكاس فاسكيز وهناك أيضاً فالفيردي ورودريجو أو فينيسيوس».

بينما قال لوكا مودريتش: «في حال حدوث ذلك سوف أسدد بكل تأكيد».

من جانبه قال ساديو ماني نجم ليفربول: «لن تكون هناك مشكلة بالنسبة لي».