محمود محمد

توقعت مذكرة بحثية جديدة لمؤسسة بنك أوف أمريكا أن تصل عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 2% في غضون الأشهر الستة إلى الـ12 المقبلة وسط تباطؤ اقتصادي أكبر.

وبحسب المذكرة، فإن تركيز السوق مؤخراً على تدهور أساسيات النمو والابتعاد عن التضخم قد ساعد في دفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 2.63%، بما يتوافق مع نطاق القيمة العادلة للبنك من 2.35% إلى 2.65%.

وكتب المحلل الاستراتيجي لدى البنك برونو بريزينها بالمذكرة التي صدرت اليوم الاثنين: إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي قادراً على توجيه الاقتصاد الأمريكي نحو هبوط ناعم، فإن ميل السوق إلى التفوق على الجانب الهبوطي قد يدعم المدة التي تقترب من 2%.

وقال بريزينها إن السوق يتشكل حول شكل الركود، والذي يعد عاملاً سيدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى الحياد بحلول الربع الأول من عام 2024.

وتعرض العائد على سندات الخزانة الأمريكية للهبوط بعد بيانات اليوم كشفت تراجع مؤشر معهد الإمدادات لمديري المشتريات الصناعي خلال الشهر الماضي لأدنى مستوى في عامين، مع تراجع قوي لمؤشر الأسعار.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

وهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات عند 2.614% في الساعة 8:40 مساءً بتوقيت غرينتش، بينما استقر العائد على السندات لأجل عامين عند 2.907%.