د ب أ

يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتس اتخاذ قرار في أقرب وقت ممكن بشأن حزمة الإغاثة الثالثة لمواجهة الزيادات الكبيرة في الأسعار.

ومع ذلك لم يحدد المستشار موعداً لاتخاذ القرار، وذلك في مستهل الاجتماع المغلق للحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء في قصر «ميسبرج» بالقرب من برلين.

وذكر شولتس أن الحكومة ستواصل المداولات خلال هذا الأسبوع بغرض الوصول إلى «حزمة إغاثة ملبية للاحتياجات قدر الإمكان، وفعالة قدر الإمكان، وموجهة نحو الهدف قدر الإمكان»، موضحاً أن هذه الحزمة تهدف إلى عدم ترك أي مواطن وحيداً مع مشكلاته.

وأعرب شولتس عن سعادته بالتقدم المحرز في جهود التعويض عن تراجع إمدادات الغاز من روسيا، وقال: «في ما يتعلق بأمن الإمدادات نحن الآن في وضع أفضل بكثير مما كان متوقعاً قبل بضعة أشهر».

بالإضافة إلى إمدادات الطاقة وسياسة الأمن، سيدور الاجتماع المغلق لمجلس الوزراء الألماني، الذي يستمر يومين أيضاً، حول التدريب المهني والرقمنة.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

وذكر شولتس أن الاجتماع يهدف أيضاً إلى ضمان «أننا كحكومة اتحادية نتعاون معاً بشكل وثيق»، وأضاف: «سيكون اجتماعاً مغلقاً يسوده مناخ جيد واستعداد للعمل معاً بشكل وثيق في وضع خطير من أجل مصلحة البلاد».

تجدر الإشارة إلى أن هناك جدلاً يدور منذ أيام داخل الائتلاف الحاكم حول سبل مواجهة أزمة الطاقة، وواجه وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، المنتمي لحزب الخضر، انتقادات من صفوف الحزب الاشتراكي الديمقراطي، المنتمي إليه شولتس، بسبب مشكلات حول الرسوم الإضافية للغاز، وفي المقابل وجه حزب الخضر انتقادات لشولتس.