عزة سند

استدعت الفنانة الإماراتية أريام إلى ذاكرة جمهور مسرح سوق القطارة التراثي في منطقة العين، عدداً من أغاني الخمسينات، عبر حفل غناني جاء ضمن أمسيات «ذاكرة الأغنية الإماراتية»، التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي.

واستمتع الجمهور خلال الأمسية بسماع إرث الأولين من الأغنية الشعبية والأهازيج التقليدية بصوت الفنانة أريام، وتفاعلوا بقوة مع الأغنيات الإماراتية القديمة.

وعكس المسرح الأجواء الأصيلة لسوق القطارة التراثي، وسط الألحان الموسيقية التقليدية والإيقاعات الجميلة التي اشتُهرت بها الأغاني في تلك الحقب.

ونظم الحفل على هامش مهرجان الحرف والصناعات التقليدية، احتفاء بتراث الأغنية الشعبية والأهازيج التراثية الإماراتية، عبر إحياء التراث الموسيقي الشعبي الذي يعود إلى فترة الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي.

وأوضحت لـ «الرؤية» الفنانة أريام، أن الأغنية الشعبية لعبت دوراً ثقافياً واجتماعياً كبيراً في الذاكرة لدى الأجيال المتعاقبة في المجتمع الإماراتي.

وعبّرت عن سعادتها بلقاء جمهورها في العين، بعد فترة طويلة من الانقطاع، مؤكدة أن المشاركة في مثل هذه الاحتفاليات تسهم في تعزيز موقع الأغنية الشعبية الإماراتية.

أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم