محمد فايت

واصل العين مطاردته للمتصدر الشارقة محققاً الفوز على الوصل بعقر داره بثلاثية لهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب الجولة الـ 12 لدوري الخليج العربي على ملعب زعبيل في دبي.

ورفع الزعيم رصيده للنقطة الـ 28 متساوياً مع الملك الذي يملك الرصيد نفسه من النقاط..

وبالعودة لمجريات المباراة نجدها بدأت سريعة من الطرفين حيث كاد البرازيلي فابيو ليما يفتتح التسجيل للوصل في الدقيقة 12 إلا أن تسديدته وجدت طريقها لاحتضان خالد عيسى بكل سهولة، أعقبتها تسديدة قوية للكوري الجنوبي سوك من خارج من خارج منطقة الجزاء أنقذها حارس العين.

وفي المقابل كان رد العين سريعاً في الدقيقة 20 عن طريق هدافه ماركوس بيرغ مسجلاً الهدف الأول للزعيم ورافعاً رصيده لعشرة أهداف في سباق الهدافين الذي يتصدره لاعبا الجزيرة علي مبخوت والشارقة ويلتون سواريس بـ13 هدفاً لكليهما.

وشهد النصف الثاني للشوط الأول سيطرة عنياوية كاملة من خلال التحركات السريعة لثلاثي خط المقدمة (بيرغ والشحات وكايو) وسط غياب تام لوسط وهجوم الوصل ما جعل الدفاع والحارس يوسف الزعابي يتحملان العبء الأكبر في منع زيادة أهداف العين.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

ولإنقاذ الموقف في الشوط الثاني عمد مدرب الوصل حسن العبدولي لإجراء تغيير تكتيكي باستبدال لاعب الارتكاز محمد سرور والدفع بالمهاجم علي صالح لتنشيط الجبهة الهجومية أكثر.

ومواصلة لأدائه القوى في الحصة الأولى نجح العين في إضافة الهدف الثاني عبر لاعبه البرازيلي كايو في الدقيقة (48).

وقلص ليما الفارق للوصل في الدقيقة (58) بعدما اصطدمت تسديدته بمدافع العين إسماعيل أحمد لتسكن شباك الزعيم.

وأضاع فينيسويس ليما فرصة التعادل للإمبراطور بوضعه للكرة جوار مرمى العين لا سيما أنه كان في وضع مريح يمكنه من تسجيل هدف التعادل.

ونجح محترف العين المصري حسين الشحات في إضافة الهدف الثالث للزعيم قبل نهاية المباراة بدقيقة.