الرؤية ـ العين

يستضيف نادي العين للفروسية والرماية والغولف، اليوم بطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة الثلاث نجوم.

وتحظى البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والغولف.

وتأتي البطولة عقب منافسات كأس الاتحاد الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، والتي اختتمت السبت الماضي، وشهدت مشاركة أكثر من 150 فارساً وفارسة من 26 دولة من قارات العالم.

وتنظم بطولة العين الدولية بدعم مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم لكافة الأحداث الرياضية، وشركة لونجين الراعي الماسي، أواسيس ليفينغ الراعي الإعلامي، مستشفى إن إم سي التخصصي ـ العين ومستشفى يونيفرسال أجنحة العافية ـ العين.

وتجري البطولة من فئة الثلاث نجوم على الميدان الرملي، وتستمر ثلاثة أيام تبدأ اليوم، وتختتم بعد غدٍ، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية واتحاد الإمارات.

وتزامن البطولة، بطولة دولية أخرى من فئة النجمة الواحدة لمشاركة المزيد من الفرسان بخيول في طور التدريب والإعداد.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وبطولة العين هي أولى البطولات الدولية في الإمارات، التي تتضمن إحدى جولات النسخة الـ 15 للدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز. وتستضيف أندية ومراكز الفروسية في الإمارات أربع جولات منها، وستقام على التوالي في كل من مدينة العين وأبوظبي ودبي والشارقة، وسيتم في ختامها الإعلان عن أسماء ثلاثة فرسان متأهلين لتمثيل دول المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز 2019.

وتشتمل البطولة من فئة الثلاث نجوم على ستة أشواط ويتراوح ارتفاع حواجزها من 130 سم وحتى 160 سم في شوط الجائزة الكبرى من جولتين، ومجموع جوائزها «790» ألف درهم، منها «300» ألف درهم لشوط الجائزة الكبرى.

وتجرى البطولة من فئة النجمة الواحدة خلال الفترة الصباحية من ستة أشواط أيضاً وارتفاع حواجزها من 120 سم وحتى 140 سم، ، ومجموع جوائزها «120» ألف درهم.