غنوة كنان

عندما نستيقظ في صباح يوم جديد فأول ما نفكر فيه هو التراكمات التي يجيب علينا أن نقضيها أو الرغبة في المزيد من النوم وهذا التفكير السلبي غالباً سيمنحك مزاجاً سيئاً طوال اليوم.

يقول خبرا ء علم النفس والباحثون إن هناك خمس طرق يمكنك اتباعها لبدء يومك بإيجابية، وفقاً لموقع mindbodygreen.

  1. عند الاستيقاظ صباحاً قبل التفكير بأي شي ينصح بأخذ نفس عميق والتفكير بالأمور الإيجابية التي في حياتنا كوجود الأطفال والشريك والصحة الجيدة والنظر قليلاً إلى الخارج من النافذه لتأمل الطبيعة.
  2. ينصح خبراء علم النفس والأعصاب عند الاستيقاظ صباحاً بعدم النهوض من السرير على الفور، بل يجب النهوض بعد الجلوس لمدة خمس أو عشر دقائق من التنفس البطيء والسريع وعدة تمرينات من الشهيق والزفير، لأن ذلك سينشط عمل الرئتين صباحاً، إضافة إلى أنه مهدئ طبيعي للأعصاب.
  3. ينصح بأخذ حمام سريع في الصباح وتناول الفطور بعد ذلك والاستمتاع به وبشعور الانتعاش والنشاط بعد الاستحمام الصباحي فهو شعور جيد ويعزز الطاقة الإيجابية.
  4. قبل وجبة الإفطار ينصح علماء التغذية بشرب كوب كبير من الماء معه نصف حبة ليمون وإضافة القليل من الزنجبيل أو الفلفل الحار، إذ إن هذا المشروب سيعمل على تطهير الجسم وإزالة السموم وتحسين عملية الهضم، كما أنه يعمل على تعزيز عملية الأيض والنشاط.
  5. يجب أن تكون واضحاً مع نفسك بشأن ما تريد فعله ضمن اليوم والتخطيط ،بعد الاقتناع، لجميع الأنشطة اليومية.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا